الإثنين، 13 مايو 2024 09:13 م

نائب: لجنة استرداد أموال الدولة انتهت لوضع صيغة قانونية للحد من التعديات على الأراضى

نائب: لجنة استرداد أموال الدولة انتهت لوضع صيغة قانونية للحد من التعديات على الأراضى النائب محمد عبده
الأربعاء، 13 أبريل 2016 08:12 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب

محمد عبده

، عضو مجلس النواب عن الوفد الجديد بدائرة المحلة الكبرى محافظة الغربية، إنه ترأس اجتماع النواب المشاركين فى لجنة استرداد أموال الدولة المنهوبة من قبل رجال الأعمال الهاربين، حيث حصر اللواء عبد الله عبد الجليل أمين اللجنة وعدد من الحضور، لمناقشة وضع أراضى الدولة المنهوبة والتعديات على أراضى الدولة.

وأكد "نائب الوفد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أبرز المشاكل التى تناولها الاجتماع تباينت بين وجود أراض ملك للإصلاح الزراعى حصل عليها رجال أعمال أرادوا التصالح مع الدولة ودفع ثمن هذه الأراضى للخزانة العامة، ووجود نوع آخر من أشخاص اعتدوا على أراضى الدولة وهربوا للخارج، مشيرا إلى أن اللجنة انتهت لوضع صياغة قانونية للحد من كل هذه التعديات.

وأضاف "نائب الغربية"، أنه سيتم عقد لقاء دورى بصفة شهرية بين أعضاء البرلمان وأعضاء اللجنة، مشيرا إلى أنه تم إيداع رد مبدئى من قبل رئيس اللجنة للنواب عن كل المشاكل الموجودة بدوائرهم، وأنه سيتم وضع ردود نهائية مكتوبة عن كل تلك المشاكل.

وأشار "عبده"، إلى أن عدد النواب باللجنة هو "25" نائبا من أعضاء المجلس، جاءت من العديد من المحافظات التى يوجد بها هذه التعديات منها، محافظات "مطروح، الإسكندرية، الصعيد، المنيا، وقنا، أسوان".


الأكثر قراءة



print