الأحد، 19 مايو 2024 06:42 م

حمدين صباحى: "اتربينا على أن تيران وصنافير مصريتان".. وطريقة إدارة القضية مهينة

حمدين صباحى: "اتربينا على أن تيران وصنافير مصريتان".. وطريقة إدارة القضية مهينة حمدين صباحى وتيران وصنافير
الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:01 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والمرشح الرئاسى السابق، إن ما وقعه الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن ترسيم الحدود مع السعودية ما هى إلا مجرد ورقة من حيث الشكل يثبتها أو يلغيها الشعب، مضيفًا أن هناك طعن على صلاحية هذه الورقة لأن الذى مضاها رئيس الجمهورية وهو غير مخول بحكم المادة 151 أن يوقع مثل هذه الاتفاقيات.
وأضاف صباحى خلال لقائه مع الكاتب الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى، حول ما أقرته الدولة من تبعية تيران وصنافير للسعودية "أنا وأنت وغالبية الشعب المصرى اتربينا على أن تيران وصنافير مصريتان، هذا الشعب العظيم صحى وجد أنه بليل تيران جزء من أرضه لم تعد أرضه".

وتابع، "طريقة إدارة هذه السلطة وطريقة اتخاذها للقرار مهينة للشعب المصرى وغير مقبولة ومستخفة بالشعب المصرى ومرفوضة.. الشعب المصرى ميصحاش الصبح يجد جزء من أرضه تم التوقيع من أى سلطة على أنها مش أرضه".
وشدد صباحى على أن أسلوب غدارة هذه القضية مرفوض، لأن هذا الكلام معناه أنه يوجد استهانة بالمصريين، واستخفاف واستهتار بالشعب المصرى واستسهال لطريقة أخذ القرار على حسابه.

وقال: "لازم نولع لمبة حمرا فورا ونقول إن هذا الأسلوب فى الإدارة لا يقبل ولا يتمكن من تحقيق مصالح المصريين ولا احترام الدستور ولا التأكيد على سيادة الشعب".


الأكثر قراءة



print