الخميس، 09 مايو 2024 02:17 م

أهم القرارات السياسية.. "الوفد" يطالب بتشكيل لجنة لدراسة اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية

أهم القرارات السياسية.. "الوفد" يطالب بتشكيل لجنة لدراسة اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:08 ص
كتب برلمانى
هناك العديد من القرارات السياسية التى شغلت الشارع المصرى خلال الساعات القليلة الماضية، كان من أهمها:-

نشرت الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية" فى عددها رقم 85 لسنة 2016، قرار محافظة القليوبية بقيد ملخص النظام الأساسى لمؤسسة تواصل للتخاطب وتنمية المهارات، وإليكم نص القرار. "قيد ملخص النظام الأساسى لمؤسسة تواصل للتخاطب وتنمية المهارات بمديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية، تحت رقم 2343 اعتبارًا من 10 فبراير 2016، قليوب - محافظة القليوبية".

أصدر حزب الوفد المصرى بيانًا على لسان المتحدث الرسمى للحزب الدكتور محمد فؤاد، أكد فيه أن المادة "151 " من الدستور تحمى حقوق السيادة المصرية على كل شبر من أرض مصر إذ تنص المادة على أنه لا يجوز إبرام أى معاهدة تخالف أحكام الدستور أو يترتب عليها التنازل عن أى جزء من إقليم الدولة وهذا نص صريح لا يقبل التأويل أو التفسير.

أوصى المركز المصرى لدراسات السياسات العامة، مجلس النواب، بضرورة تخصيص جهة واحدة للتعامل مع الأراضى ويعين رئيسه من رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة وبموافقة البرلمان، وتخضع ميزانيته للشفافية الكاملة والرقابة من البرلمان، وتعود قيمة الأراضى المباعة إلى خزانة الدولة.

وكذلك أوصى المركز فى ورقة سياسات بعنوان "الوصول إلى الأراضى فى مصر" التى صدرت شهر أبريل الجارى، بميكنة نظام الملكية، ووضع رقم تعريفى للملكيات، ووضع سياسات تساعد وتشجع تسجيل الملكيات غير المسجلة.

نشرت الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية"، فى عددها رقم 85 لسنة 2016، قرار وزارة التعليم العالى بتعديل اسم المعهد العالى للسياحة والفنادق واللغات فى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وإليكم نص القرار رقم 3619 لسنة 2015. مادة 1- تعديل اسم المعهد العالى للسياحة والفنادق واللغات بالعريش التابع لجمعية رجال الأعمال بشمال سيناء بالعريش، ليصبح "المعهد العالى للسياحة والفنادق واللغات والعلوم الإدارية بالعريش التابع لجمعية رجال الأعمال بشمال سيناء بالعريش".


الأكثر قراءة



print