الخميس، 18 أبريل 2024 04:53 ص

مفاجأة.. طارق العوضى: جمع 14 ألف توكيل ضد ضم جزيرتى تيران وصنافير للسعودية

مفاجأة.. طارق العوضى: جمع 14 ألف توكيل ضد ضم جزيرتى تيران وصنافير للسعودية جزيرتا تيران وصنافير
الإثنين، 11 أبريل 2016 10:56 م
كتب محمد سعودى
أكد المحامى طارق العوضى، مدير مركز دعم دولة القانون، أنه تم جمع ما يقرب من 14 ألف توكيل ضد ضم جزيرتى تيران وصنافير للمملكة السعودية، متوقعا أن يصل عدد التوكيلات الرافضة لضم جزيرتى تيران وصنافير إلى 100 ألف توكيل.

وأوضح مدير مركز دعم دولة القانون فى مداخلة هاتفية مع مارينا المصرى، خلال برنامجها "مارينا بيديا"، على "راديو هيتس"، اليوم، أن هناك حالة من الجدل المصطنع والفجائى حول جزيرتى تيران وصنافير التى نمتلكها فى الأصل، مشيرا إلى أن هناك استماتة باستخدام وقائع من نسج الخيال وعدم وجود أى وثائق ولو مشبوهة تثبت ملكية السعودية للجزيرتين.

وأكد العوضى أن جزيرتى تيران وصنافير من الجزر المصرية التى تقع فى المياه الإقليمية المصرية، قائلا: جزيرتا تيران وصنافير عليهم العلم المصرى وتوجد نقطة شرطة هناك تابعة لقسم شرطة سانت كاترين.

وأوضح مدير مركز دعم دولة القانون، أن هناك وثيقة تعود إلى عام 1906 تؤكد تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية، مشيرا إلى أن هناك سفنًا تم القبض عليها فى الخمسينات من مصر إذ أنها كانت تنقل إمدادات للعدو الصهونى، مشيرا إلى أن هناك واقعة روائية واحدة تعود لعام 1950 حيث طالبت المملكة من مصر حماية الجزيرتين لعدم وجود قوات بحرية لدى السعودية ونملك تلك الجزر من قبل حتى أن تقوم دولة السعودية فى 1932.


print