الجمعة، 29 مارس 2024 05:25 م

اليوم.. الملك سلمان يعلن مفاجآت اقتصادية واستراتيجية كبرى للشعب المصرى

اليوم.. الملك سلمان يعلن مفاجآت اقتصادية واستراتيجية كبرى للشعب المصرى الملك سلمان
السبت، 09 أبريل 2016 01:10 م
كتب برلمانى
فى إطار الدعم السعودى المستمر لمصر، وعلى هامش الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز لمصر، كشفت مصادر مطلعة أن العاهل السعودى سيعلن اليوم السبت من القاهرة عن مفاجأة اقتصادية كبرى للشعب المصرى.

وأكدت المصادر أن المفاجأة تتمثل فى إيداع مبلغ مالى كبير فى البنك المركزى المصرى، ستساعد فى دعم سوق الصرف، وتحديدًا سعر صرف الدولار الأمريكى، بالإضافة إلى حزمة مساعدات أخرى على المستوى الاستراتيجى.
وقالت المصادر، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيعلن خلال ساعات عن وديعة سعودية جديدة فى البنك المركزى المصرى، ستحدث انفراجة فى الاقتصاد.

وأشارت المصادر إلى أن الوديعة السعودية الجديدة ستكون بمبلغ مالى كبير، لكنها فضلت عدم الكشف عنه لحين الإعلان رسميًا من جانب خادم الحرمين الشريفين، لافتة إلى أن هذه الوديعة، خاصةً بعد تدخل البنك المركزى، مع استقرار أرصدة الاحتياطى النقدى الأجنبى لأربعة أشهر متتالية عند مستوى 16.5 مليار دولار أمريكى.

يذكر أن الملكة العربية السعودية لديها وديعة بالبنك المركزى بقيمة 2 مليار دولار، ضمن حزمة مساعدات اقتصادية تقدمت بها المملكة لمصر بعد ثورة 30 يونيو.


print