الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:13 ص

أهم القرارات الدولية.. فرنسا والأرجنتين تبدآن فى التحقيق حول وثائق بنما

أهم القرارات الدولية.. فرنسا والأرجنتين تبدآن فى التحقيق حول وثائق بنما هولاند رئيس فرنسا وماوريسيو ماكرى رئيس الأرجنتين
الجمعة، 08 أبريل 2016 09:27 ص
كتب برلمانى
ينشر "برلمانى" أهم وأبرز الأحداث والقرارات الدولية خلال الساعات الماضية، والتى كان من أبرزها تحرك عدد من الدول الأوروبية فى فتح باب التحقيق حول وثائق بنما، حيث فتحت النيابة العامة فى الأرجنتين تحقيقا حول الرئيس موريسيو ماكرى، الذى يظهر فى سجلات شركات الأوفشور فى فضيحة "أوراق بنما.

ويتعلق الأمر بمعرفة ما إذا كان ماكرى "حذف" ذلك من بيانات أملاكه الذى كان إلزاميا، وفقا لوثيقة النيابة العامة، وكانت نائبة من المعارضة أعلنت يوم الأربعاء، أنها تقدمت بشكوى تهرب من الضرائب ضد الرئيس الأرجنتينى، لكى يحقق القضاء فى هذه القضية.

فيما قالت متحدثة باسم هيئة تنظيم القطاع المالى فى فرنسا أمس الخميس، أن الهيئة طلبت من البنوك الفرنسية تقديم معلومات إضافية عن أنشطتها مع الملاذات الضريبية وذلك فى أعقاب تسريب "أوراق بنما".

وأضافت المتحدثة قائلة "كل هذه المعلومات الجديدة تم أخذها فى الاعتبار على الفور وطلبنا أيضا من البنوك الفرنسية تقديم معلومات إضافية عن أنشطتها فى الدول التى تعتبر ملاذات ضريبية."


print