الأربعاء، 15 مايو 2024 09:00 م

حسين عيسى: لقاء وفد الكونجرس استغرق ساعة.. واتفقنا على تكوين جمعية للصداقة البرلمانية

حسين عيسى: لقاء وفد الكونجرس استغرق ساعة.. واتفقنا على تكوين جمعية للصداقة البرلمانية النائب حسين عيسى وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب ورئيس الكونجرس الأمريكى "بول رايان"
الخميس، 07 أبريل 2016 08:22 م
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب الدكتور حسين عيسى عضو مجلس النواب عن لقاء وفد الكونجرس الأمريكى اليوم، إن اللقاء بشكل عام كان مهما للغاية، إلا أن الوقت لم يكن كافيا للمناقشة والرد على ما أثاره الوفد الأمريكى الذى يترأسه رئيس مجلس النواب.

وأضاف "عيسى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللقاء كان شديد الأهمية إلا أنه لم يتم استغلاله كما يجب من جانبنا، لأن الوقت كان قصيرا، مشيرا إلى أن مدة اللقاء كانت ساعة، ولكن بعد أن أدلى رئيس الوفد بكلمته وأدلى رئيس مجلس النواب بكلمته كان الوقت المتبقى قليلا للغاية أمام النواب من الوفد المصرى، وهو ما لم يسمح بالرد على كل النقاط التى طرحها الوفد الأمريكى.

وأشار "عيسى" إلى أن الاجتماع ضم عددا كبيرا من النواب سواء من الجانب المصرى أو الأمريكى وهم جميعا محترمون وهو ما لم يسمح بالحديث لغالبية النواب، مضيفا، أن الوقت كان لابد أن يكون أوسع، لأن الوفد الأمريكى طرح العديد من النقاط لم يتم الرد على جميعها.

وقال إن من ضمن ما طرحه الوفد أنهم أكدوا على دعمهم ومساعدتهم لمصر، لكنهم أكدوا أنهم لم يستطعوا حل مشاكل العالم أو المشاكل، كما أكدوا أنهم مع مكافحة الارهاب، وأشاروا إلى أنهم لا يؤيدون الإخوان ولكنهم يدعمون التغيير الذى يكون عن طريق الصندوق، وأضاف "عيسى" أنه كان يجب توضيح هذه الجزئية وأن الشعب المصرى قام بثورة وهو من أراد التغيير إلا أن ضيق الوقت لم يسع للرد على هذه الجزئية.

وتابع عيسى، أنه تم الاتفاق على تكرار اللقاء مرة أخرى، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تكوين جمعية للصداقة البرلمانية الأمريكية المصرية، كما أن الدكتور على عبد العال أعلن عن أنه سيتم تنظيم مؤتمر دولى لمناقشة مكافحة الإرهاب.


الأكثر قراءة



print