الجمعة، 17 مايو 2024 02:05 م

الخولى يطالب لجنة استرداد الأموال بإرسال تقرير للمجلس حول التصالح مع رموز مبارك

الخولى يطالب لجنة استرداد الأموال بإرسال تقرير للمجلس حول التصالح مع رموز مبارك طارق الخولى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر وجلسة مجلس النواب
الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:05 م
كتبت شروق عز الدين
قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه طالب منذ دخوله المجلس بضرورة إصدار قانون ينظم استرداد الأموال المهربة، ولكن يجب أن يكون هذا الأمر تحت إشراف البرلمان، وأن تتم دراسة كل طلب على حدة، نظرًا لاختلاف القضايا والظروف المرتبطة بكل شخص.

وأضاف "الخولى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه سيتقدم بطلب لرئيس المجلس حول ما قامت به لجنة استرداد الأموال فى موعد أقصاه غدا، مشيرًا إلى أن اللجنة منوط بها إرسال تقارير لعرضها على المجلس ودراستها، ولكن هذا لم يحدث.

وتابع عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر تصريحاته بالقول، إنه سيطالب بتقديم تقرير عاجل عن ما تم إنجازه في هذا الأمر، وما توصلت إليه الأجهزة المختصة فيما التصالح مع رموز مبارك واسترداد الأموال من الخارج.

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع يدرس طلبات التصالح مع 35 من رموز نظام مبارك، وحسب مصدر بوزارة العدل، فإن الجهاز انتهى من التصالح فى 3 قضايا تتعلق بكل من: رجل الأعمال حسين سالم، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق زكريا عزمى، وصهره جمال حلاوة، بعد تقدمهم بطلبات تصالح وتسديد المبالغ المستحقة عليهم للكسب غير المشروع.




الأكثر قراءة



print