الأربعاء، 15 مايو 2024 04:50 ص

فريد الديب: ما ذكر بوثائق بنما بشأن نجلى مبارك موجود فى تحقيقات الكسب غير المشروع

فريد الديب: ما ذكر بوثائق بنما بشأن نجلى مبارك موجود فى تحقيقات الكسب غير المشروع فريد الديب
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 11:40 م
كتب رامى المصرى
أكد فريد الديب، محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أن علاء مبارك لا يخضع لقانون الكسب غير المشروع، لافتًا إلى أنه لا يشغل أى وظيفة عامة بالدولة.

وأضاف فريد الديب، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، أن ما أعلنت عنه وثائق بنما موجود لدى السلطات المصرية فى أوراق التحقيقات بجهاز الكسب غير المشروع.. وقال "الديب"، إن تسريبات بنما بشأن وجود شركات خاصة لعلاء وجمال مبارك غير صحيح، موضحًا أن علاء مبارك لديه شركة "أوف شور" فى مصر، لافتًا إلى أن الشركة معلن عنها منذ عام 2006 وتم تأسيسها قانونيًا، وتم التحفظ عليها فى 2011 من قبل السلطات القضائية، مضيفًا أن جمال مبارك لا علاقة له بشركة "أوف شور" وهى مملوكة لشقيقه فقط.

وأشار الديب، إلى أن ما أثير حول شبهة غسيل الأموال للشركة هو غير صحيح، موضحًا أن الشركة حولت مبلغ 250 ألف دولار فقط من شركة أجنبية إلى مصر وليس العكس.. وأوضح الديب، أن شركة علاء مبارك تم فحص جميع أنشطتها ولم يتبين وجود شبهة غسيل الأموال، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء أيسلندا تقدم باستقالته لأنه كان يمتلك شركة "أوف شور" ولم يعلم السلطات هناك بها، موضحًا أن شركات "أوف شور" تخضع لقانون الدولة المؤسسة فيها فقط.. وأكد فريد الديب، أن الرئيس الأسبق مبارك لا يملك أى أموال فى أى بنك من بنوك العالم.


print