الأربعاء، 08 مايو 2024 02:42 م

أجندة الحكومة.. افتتاح "سحارة سرابيوم" بسيناء.. والأطفال يفتتحون جلسة البورصة لأول مرة

أجندة الحكومة.. افتتاح "سحارة سرابيوم" بسيناء.. والأطفال يفتتحون جلسة البورصة لأول مرة محمد عمران رئيس البورصة
الإثنين، 04 أبريل 2016 07:35 ص
كتب برلمانى
ينشر "برلمانى"، أجندة عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على مدار اليوم الاثنين، حيث يتم الإعلان اليوم الاثنين، عن بدء التشغيل التجريبى - بحضور عدد من الوزراء والمسئولين - لمشروع سحارة سرابيوم بطول 420 مترا لنقل المياه أسفل قناة السويس، بهدف توفير مياه الرى من ترعة سيناء وتأمين وصولها من أسفل القناة الجديدة للمزارعين فى منطقة شرق قناة السويس والبحيرات والإسماعيلية الجديدة لرى نحو 100 ألف فدان من أراضيهم الزراعية.

وتعد سحارة "سرابيوم" أكبر المشروعات المائية التى تستهدف نقل المياه من ترعة سيناء، إلى شرق قناة السويس، وتتكون من أربع بيارات، بقطر داخلى للبيارة 19مترا، وبها 4 خطوط مواسير قطر كل خط 3.2 متر يمر خلال كل بيارة 2 خط من شرق القناة إلى الغرب.

ويعد مشروع سحارة سرابيوم من أصعب المشروعات الهندسية للعديد من الأسباب، أهمها أنه تم عمل الحوائط الخاصة به بأكبر ماكينة حفر رأسى فى العالم للوصول للعمق المطلوب وهو 120 مترا طوليا.

ونجحت القوات المسلحة فى عمل خوازيق إبرية بعمق 120 م.ط بعدد 122 خازوق لكل بيارة لتثبيت القاعدة المسلحة، ومقاومة الضغوط الناتجة عن العمق، وقد تم العمل بالكامل بواسطة الغطاسين للعمل تحت عمق مياه 45 مترا للوصول للمنسوب المطلوب.

وتم إرسال كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع للمكتب الاستشارى فى ألمانيا بالتنسيق معه للبدء فى تصنيع ماكينة دفع نفقى تتحمل الضغوط العالية فوق ظهر الماكينة وأمام السكينة القاطعة، رغم ملك الشركة المنفذه 2 ماكينة بنفس القطر المراد تنفيذه فى المشروع ولكن تم تصنيع ماكينة أخرى بموصفات خاصة. وتم عمل أجزاء من الخرسانة تسليح خاص من الفيبر جلاس، مستورد من خارج مصر، وذلك لأجزاء بأماكن دخول وخروج معدة الدفع النفقى من جسم البيارات.

لأول مرة.. الأطفال يفتتحون جلسة تداول البورصة غدا بمناسبة "يوم اليتيم"


فيما يفتتح اليوم الاثنين، عدد من الأطفال اليتامى جلسة البورصة، ويشاركون فى دق جرس الجلسة فى تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، "إن البورصة حريصة على المشاركة فى أى نشاط اجتماعى يساهم فى تحسن أوضاع أى فئة تحتاج إلى ذلك، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة فى مصر.

وأكد أنه سيتم توزيع هدايا عينية ونقدية على الأطفال المشاركين فى الحدث، سعيًا من إدارة البورصة أن تكون نموذج للمؤسسات والشركات.

وقال عمران فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هذه تعد المرة الأولى التى تحتفل فيها البورصة بهذا الحدث، وذلك فى إطار اهتمام إدارة البورصة فى الأعوام الأخيرة بالمسئولية الاجتماعية ودورها المجتمعى.

يذكر أن البورصة احتفلت أمس السبت، باليوم العالمى للتوحد، حيث أضاءت جنباتها باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد.

الأكثر قراءة



print