الجمعة، 17 مايو 2024 11:26 ص

أهم وأخطر القرارات السياسية خلال الساعات الماضية.. لقاء صدقى صبحى ووزير دفاع روسيا

أهم وأخطر القرارات السياسية خلال الساعات الماضية.. لقاء صدقى صبحى ووزير دفاع روسيا صدقى صبحى وزير الدفاع
الأحد، 03 أبريل 2016 04:14 ص
كتب برلمانى
هناك العديد من القرارات السياسية التى شغلت الشارع المصرى خلال الساعات القليلة الماضية، ننشرها فيما يلى:

الجريدة الرسمية تنشر قرار صدقى صبحى بإهداء وزير دفاع روسيا مسدسا مذهبا ماركة "حلوان"


الجريدة الرسمية تنشر قرار
نشرت الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية"، فى عددها رقم 75 لسنة 2016، قرار وزارة الدفاع والإنتاج الحربى، بإهداء سيرجو شوبجو، وزير الدفاع الروسى، مسدسًا مذهبًا، وإليكم نص القرار الذى يحمل رقم 43 لسنة 2016.

المادة الأولى- إهداء السيد الفريق أول سيرجو شويج، وزير دفاع جمهورية روسيا الاتحادية، عدد مسدس واحد حلوان، مذهب، عيار 9 ملليمترات، رقم 13121، قيمته المالية 5000 جنيه.

ماجدة نصر:قرار الشيحى بمجانية الدراسات العليا للحاصلين على "جيد جدًا" يحتاج إعادة نظر


ماجدة نصر
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية: إن قرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، بشأن جعل الدراسات العليا مجانية للطلبة الحاصلين على تقدير جيد جدًّا، يجب النظر فيه مرة أخرى، لأن الطلاب الحاصلين على هذا التقدير فى الكليات العملية كبير جدًّا، ومن الأفضل تحديد هذه المنحة المجانية وجعلها للطلبة الحاصلين على تقدير امتياز.

وأضافت ماجدة نصر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس السبت - أنه من الممكن أن يتم تحديد التقديرات حسب تخصص كل كلية، فالكليات العملية يتم أخذ الطلبة الحاصلين على تقدير امتياز، والكلية النظرية يتم أخذ الحاصلين على تقدير جيد جدًّا، نظرا لصعوبة هذه الكليات فى الحصول على تقدير امتياز، بسبب أنها كليات نظرية ودراستها تكون صعبة فى الغالب.

جامعة الأزهر ومكتبة الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لإنشاء "سفارة المعرفة"


جامعة الأزهر ومكتبة الإسكندرية
وقع الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، للبدء فى إجراءات تجهيز وتأسيس فرع للمكتبة فى مقر الجامعة تحت مسمى "سفارة المعرفة".

صرح بذلك الدكتور حمدى حافظ، مدير عام المكتبات بجامعة الأزهر، متابعًا: "فى نهاية مباحثات وجولات لإدارة المكتبة المركزية، وبتوجيه وتشجيع من إدارة الجامعة، ممثلة فى رئيسها الدكتور إبراهيم الهدهد، والدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وبعد الجلسة التشاورية التى استقبل خلالها رئيس الجامعة وفدًا من مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أشرف فراج، مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين".

وأوضح "حافظ" فى تصريحات صحفية أمس ، أن الاتفاق يأتى فى إطار التعاون القائم بين جامعة الأزهر كواحدة من أبرز مؤسسات التعليم العالى فى مصر والعالم، وبين المكتبة، لما لها من دور محلى ودولى فعّال فى نشر المعرفة، بهدف الاستفادة بكل ما هو متاح من مصادر معلومات وقواعد بيانات، وأحدث الدوريات العلمية العالمية، مع إتاحة المشاركة عبر خاصية "الفيديو كونفرانس" فى جميع الفعاليات والمؤتمرات والندوات التى تنظمها مكتبة الإسكندرية، ووضع جميع إمكانياتها لخدمة الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بلا مقابل، بما يساهم فى دعم المعارف والعلوم والتكنولوجيا.

مصادر بـ"المصريين الأحرار": قرار بفصل النائبة مى محمود بسبب مخالفتها للوائح الحزب


مصادر بـ المصريين الأحرار
قالت مصادر مسؤولة بحزب المصريين الأحرار: إن لجنة التحقيق مع النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب عن الحزب، والمنضمة لعضوية ائتلاف دعم مصر بالمخالفة لقرارات ومواقف "المصريين الأحرار"، أنهت أعمالها وأعدت تقريرًا وافيًا بشأن التحقيق وأرسلته لمكتب رئيس الحزب.

وأضافت المصادر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن التحقيقات التى أجرتها اللجنة توصلت إلى أن النائبة خالفت كل اللوائح المنظمة لعمل الحزب، ولذا صدق الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، على قرار فصلها من عضوية الحزب على خلفيه نتائج التحقيق، مشيرة إلى أن قرار رئيس الحزب سيُعرض على اجتماع الهيئة العليا المقبل.

القائم بأعمال محافظ القاهرة: قرار توليتى هذا المنصب هدفه استكمال المشروعات العالقة


القائم بأعمال محافظ القاهرة
أكد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، أنه صدر قرار من قبل رئيس الوزراء بتولية تيمور قائما بأعمال محافظ القاهرة، لتيسير الأعمال وإدارة كل الأمور، لحين تعيين محافظ جديد، موضحا أن دوره هو استكمال المشاريع العالقة.

وقال "تيمور": "العاصمة لا يجب أن يحدث بها خلل فى المشاريع، مينفعش تتعطل"، مشيرا إلى أن هناك أمور عاجلة كنقل أهالى المناطق ذات الخطورة الداهمة إلى مساكن آمنة.

ننشر الخريطة الكاملة للأجزاء المحذوفة من مناهج الرياضيات للابتدائى والإعدادى


ننشر الخريطة الكاملة
حصل "برلمانى" على خريطة الأجزاء المحذوفة من منهج مادة الرياضيات لصفوف مرحلتى التعليم الابتدائى والإعدادى، على حسب مانشره موقع وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، السبت.

وكانت الوزارة قد أصدرت تعليمات لموجهى العموم والموجهين، بأن يتم إعداد الأسئلة الامتحانية للفصل الدراسى الثانى من مقرر شهرى مارس وإبريل فقط، وألا يتم إدراج مقرر شهر فبراير فى أسئلة الامتحانات، وأن يتم تطبيق ذلك على كل سنوات النقل فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ماعدا الصفين السادس الابتدائى، والثالث الإعدادى.

print