الأحد، 19 مايو 2024 04:43 م

أسامة العبد بعد حبس فاطمة ناعوت:لا تعليق على القضاء ومادة ازدراء الأديان سيتم تعديلها

أسامة العبد بعد حبس فاطمة ناعوت:لا تعليق على القضاء ومادة ازدراء الأديان سيتم تعديلها أسامة العبد عضو مجلس النواب وفاطمة ناعوت
الخميس، 31 مارس 2016 11:33 م
كتب جورج إيليا
رفض أسامة العبد عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الأديان بالبرلمان، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، التعليق على رفض محكمة جنح الاستئناف على وقف التنفيذ وتأييد حكم حبس فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، قائلا: "لا تعليق على أحكام القضاء لا بزيادة أو نقص".

وأضاف "العبد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" بضرورة احترام الأديان السماوية، والشريعة الإسلامية ذكرت بأنه لا إكراه فى الدين حتى لو اعتنق دينا آخر، وعلينا أن نحترم بعضنا من الجانب الإنسانى ليس عن طريق الأديان.

وتابع عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الأديان بالبرلمان، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، أن المادة 98 والخاصة بازدراء الأديان سوف يعرضها المجلس على اللجنة الدينية، والتى ستعمل على تعديل المادة لتضمن الحقوق الإنسانية أكثر من كونها دينية.

وطالب عضو لجنة الأديان بالبرلمان، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، بضرورة عدم استباق الأحداث، حتى يتم عرض المادة 98 ومن قانون العقوبات الخاصة بازدراء الأديان على اللجنة الدينية وعمل المشاورات بين أعضاء اللجنة للتوصل إلى مادة عادل قادرة على المحافظة على الحقوق الإنسانية.


الأكثر قراءة



print