الأحد، 02 يونيو 2024 05:00 ص

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة "ازدراء الأديان"

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة "ازدراء الأديان" فاطمة ناعوت
الخميس، 31 مارس 2016 07:29 م
كتب محمد سعودى
رفضت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد سمير، والتى انعقدت بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الخميس، الاستئناف الذى تقدم به شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة.
 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (1) copy

وتغيبت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت عن جلسة اليوم، لسفرها إلى كندا للمشاركة فى مؤتمر المصريين الكنديين كضيف شرف بالمؤتمر فى دورته الأولى.

وفى أول رد فعل لها، علقت الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت على تأييد الحكم بحبسها بتهمة "ازدراء الأديان"، حيث قالت إن حكم محكمة جنح مستأنف الخليفة بتأييد حبسها ستطعن عليه فور عودتها من القاهرة، مشيرة إلى أنها وصلت كندا للمشاركة فى مؤتمر المصريين الكنديين كضيف شرف بالمؤتمر فى دورته الأولى.
 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (2) copy

وأوضحت فاطمة ناعوت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلة: "بخصوص ما تداولته الصحف حول قضيتى، أنا بخير ومعنوياتى مرتفعة للغاية بفضل محبتكم التى هى كنزى العظيم، ووصلت قبل ساعة
إلى مطار تورنتو الكندى للمشاركة فى مؤتمر المصريين الكنديين وتكريمى كضيف شرف المؤتمر فى دورته الأولى".
 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (3) copy

وتابعت: "منذ أن فتحت تليفوناتى فى الطائرة لحظة هبوطنا فى المطار، والرنين لا يتوقف من الصحفيين والإعلاميين والأصدقاء والقراء بسبب ما تداولته الصحف من أخبار غير دقيقة حول رفض الاستئناف وتأكيد حبسى وما إلى ذلك، الحكاية ببساطة أننى اضطررت للسفر".

وأضافت: "بسبب تقاطع توقيت المؤتمر والتكريم مع موعد الجلسة سقط الاستئناف لأن حضورى وجوبى وإلا يسقط ويؤجل، وسيقدم فريق المحامين الخاص بى معارضة استئنافية فى الوقت المناسب، والمعلومات الحقيقية سيدلى بها للإعلام د. شريف أديب رئيس هيئة الدفاع فتابعونا.
 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (4) copy

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة جنح الخليفة، برئاسة المستشار محمد الملط، قد عاقبت الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الإسلام.

وأحالت نيابة السيدة زينب القضية إلى محكمة الجنح، حيث واجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى "الأضحية"، عن طريق تدوينة نشرتها عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلا أنها نفت أن يكون هدفها هو ازدراء الدين.


 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (5) copy

 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (6) copy

 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (7) copy

 التفاصيل الكاملة لحبس فاطمة ناعوت (8) copy



print