السبت، 18 مايو 2024 01:38 م

الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية: برنامج الحكومة يجب أن يشمل ضغط إنفاق الوزارات

الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية: برنامج الحكومة يجب أن يشمل ضغط إنفاق الوزارات محمد بدراوى رئيس برلمانية الحركة الوطنية
الجمعة، 25 مارس 2016 01:14 م
كتب أمين صالح
قال محمد سعد بدراوى، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن هناك عددًا من الملفات المهمة التى يجب أن يشملها برنامج الحكومة يوم الأحد المقبل منها تغيير فى تبويب الموازنة العامة حيث تمثل الضرائب ثلثى إيرادات الموازنة العامة للدولة، ويجب أن يشمل برنامج الحكومة رؤية لتنويع مصادر التمويل.

وأضاف بدراوى فى تصريح خاص، أن برنامج الحكومة يجب أن يشمل ضغط إنفاق الوزارات بمعنى أنه كان يجب أن يتم تقليل عدد الوزارات فى مصر، ويكون هناك تشكيل وزارى أقل من ذلك يشمل 20 وزيرا حتى يتم ترشيد نفقات الحكومة.

وطالب بدراوى الحكومة بالإعلان عن برنامج لدعم الشباب ورصد من 5 إلى 10 مليارات لهذا البرنامج، وفيما يخص التعليم قال بدراوى إن هناك عددا كبيرا من الأراضى التى يتبرع بها المواطنين للدولة من أجل بناء مدارس جديدة ولكن الحكومة لا تعير هذا الأمر اهتماما بل ينبغى أن يتم الموافقة على بناء مدارس جديدة من أجل تخفيض كثافة الفصول.

كما طالب عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية الحكومة بضرورة إرجاع مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية للعمل من جديد وذلك بعد تحويل عدد كبير منها إلى وحدات طب الأسرة، مشيرا إلى أن ذلك القرار من شأنه أن يخفض الضغط على المستشفيات المركزية.

وأكد بدراوى أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى عليه إصدار قرار بصرف شهر إضافى من التموين لكل مواطن قبل شهر رمضان وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار خلال الشهرين المقبلين قبل شهر رمضان الكريم، كما طالب الحكومة بضرورة إصدار بيان أسبوعى لإعلان ما تم إنجازه أمام الرأى العام.




الأكثر قراءة



print