الجمعة، 26 أبريل 2024 08:14 ص

أهم التصريحات الوزارية..وزير العدل:أولوياتى تشريعات الاستثمار وتوفير احتياجات القضاة

أهم التصريحات الوزارية..وزير العدل:أولوياتى تشريعات الاستثمار وتوفير احتياجات القضاة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل الجديد
الخميس، 24 مارس 2016 09:09 ص
كتب محمد سعودى
ينشر "برلمانى" أهم التصريحات الوزارية عقب التعديل الوزارى الجديد الذى أجراه المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس الوزراء، حيث أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى السابق، رضاه عما حققه خلال توليه الوزارة، مشيدًا فى الوقت نفسه باختيار الدكتور محمد عبدالعاطى وزيرًا للرى ضمن التشكيل الوزارى الجديد.

وقال مغازى فى أول تعليق على استبعاده: "راض عما حققته فى الوزارة خلال ما يقرب من عامين.. خدمت مصر بكل ما أتيح لى من قوة، وفتحت كل الملفات المغلقة والشائكة، حتى وإن كانت لا تعنى الوزارة كثيرًا".
وأضاف لـ"برلمانى": "حققت استقرار فى الوزارة برغم أننى لست من أبنائها، وهو ما لمسته صباح اليوم من مشاعر كل العاملين فى الديوان العام الذين توافدوا لتحيتى".

وزير العدل الجديد: أولوياتى تشريعات الاستثمار وتوفير احتياجات القضاة


أكد المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل الجديد، أنه سيعكف على وضع تصور شامل للارتقاء بمنظومة العدالة ككل فى المرحلة المقبلة، من خلال العمل على توفير كل احتياجات القضاة والجهات المعاونة لهم، وإجراء التعديلات التشريعية المطلوبة، فى سبيل تحقيق العدالة الناجزة التى ينشدها المواطنون.

وأضاف المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل الجديد فى تصريحات صحفية، أثناء استقباله فى مكتبه بديوان عام وزارة العدل، منذ قليل، إنه يضع ضمن أولويات عمله النظر فى التشريعات الخاصة بالاستثمار فى مصر، واتخاذ الإجراءات القانونية والتشريعية اللازمة التى من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات، وخلق بيئة تشريعية تحفز المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات داخل الاقتصاد المصرى.

وأكد وزير العدل الجديد، أنه سيسارع لبحث السبل المثلى لتطوير التشريعات الجنائية والمدنية وكل التشريعات التى تحقق العدالة الناجزة، بما يتفق مع التطورات المجتمعية الحالية.

وزير قطاع الأعمال: اتجاه لاستخدام أدوات مالية فى إعادة هيكلة القطاع العام


وصرح وزير قطاع الأعمال العام الجديد الدكتور أشرف الشرقاوى، بأن الحكومة لديها خطة شاملة لإعادة هيكلة شركات القطاع العام سيعلن عنها ضمن برنامج الحكومة، الذى سيطرح على مجلس النواب يوم الإثنين المقبل.

وقال وزير قطاع الأعمال العام الجديد فى أول تصريح عقب توليه وزارة قطاع الأعمال، إن الخطة تأتى استكمالا للجهد المبذول من المسئولين السابقين، لكن سيتم من منظور جديد يتضمن إعادة هيكلة شاملة مبنية على استخدام الأدوات المالية لأول مرة فى هذا القطاع مثل التأجير التمويلى والسندات الإيرادية وغيرها من الأدوات، كل فيما يناسبه وحسب كل حالة.
وأضاف أن خطط إصلاح القطاع العام قائمة على إعادة هيكلة الأصول المملوكة للدولة سواء من خلال الإصلاح المالى أو الإدارى ومصادر التمويل؛ بما يصب فى النهاية فى مصلحة الاقتصاد ودفع عجلة النمو الاقتصادى للدولة.

وزير الآثار الجديد: لم أكن أتخيل يومًا أن أصبح وزيرًا


قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار الجديد، إنه لم يكن يتخيل فى يوم من الأيام أن يصبح وزيرًا للآثار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على، أنه أجرى مقابلة برئاسة الوزراء منذ فترة على أن يكون من ضمن المرشحين، مشيرًا إلى أنه علم مساء أمس الثلاثاء بخبر تنصيبه وزيرًا للآثار.

وأشار العنانى، إلى أن تكليفات اليوم من الرئيس السيسى ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل هى أن تعمل وزارات السياحة والآثار والطيران والاستثمار بجانب بعضها فى شكل منظومة متكاملة.

وزير النقل الجديد: ليس لدى أجندة سياسية والتنفيذ أهم من عبقرية الكلام


قال الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل الجديد، إنه ليس لديه أجندة سياسية أو أى أهداف سياسية يسعى لتحقيقها، وأن هدفه هو خدمة الوطن فى أى موقع، لافتًا إلى أنه فى العمل العام منذ 25 عامًا، وقضى 31 شهرًا محافظًا للقاهرة كان يعمل خلالها حتى أيام الجمعة.

وأضاف وزير النقل الجديد فى أول تصريحات عقب وصوله مكتبه بوزارة النقل بعد حلفه اليمين الدستورية، "الأهم من عبقرية الكلام هو التنفيذ على الوقاع"، لافتًا إلى أنه سيبدأ ابتداء من الغد فى مراجعة عقود المشروعات وأحوال قطاعات الوزارة.


print