الخميس، 02 مايو 2024 01:19 ص

النائبة هند رشاد: زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص تؤكد مبادئ الجمهورية الجديدة

النائبة هند رشاد: زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص تؤكد مبادئ الجمهورية الجديدة النائبة هند رشاد
الأربعاء، 10 أبريل 2024 10:00 م
كتبت هند عادل

أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب أن القيادة السياسية تنحاز دائما للمواطن والحرص على توفير حياة كريمة له، مشيرة إلى أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لتصل إلى 6 الاف جنية سيساهم فى مواجهة أعباء المعيشة.

وأضافت "رشاد" أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص خطوة مهمة من الدولة لتوفير حياة كريمة للعاملين بهذا القطاع وأسرهم ومساعدتهم على مواجهة الأعباء في ظل الظروف الاقتصادية ، وهو ما يؤكد على ترسيخ مباديء الجمهورية الجديدة القائمة على توسيع شبكة برامج الحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وطالبت النائبة هند رشاد أصحاب العمل بالقطاع الخاص بتطبيق وتفعيل زيادة الحد الأدنى للأجور بداية من شهر مايو المقبل وفقا للقرار الصادر من المجلس القومى للأجور.

وأكدت أمين سر إعلام النواب أن القطاع الخاص يضم أكثر من 75% من القوى العاملة وهم قطاع عريض يضم الملايين من العاملين وهذا القرار سيسعد هذه الاعداد الكبيرة وأسرهم ويساهم فى توفير حياه كريمة لهم.

وقال النائبة هند رشاد أن زيادة الحد الأدنى للأجور ستنعكس بشكل إيجابي على القطاع الخاص بأكمله حيث ستزيد من قدرة العمال الشرائية مما سيسهم في زيادة الطلب على السلع والخدمات، وبالتالي تحفيز النمو الاقتصادي.

 

 

 


print