الإثنين، 29 أبريل 2024 07:50 م

وزير المجالس النيابية يعلن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء خلال أيام

وزير المجالس النيابية يعلن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء خلال أيام المستشار علاء الدين فؤاد
الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:00 م
كتبت نورا فخرى
 
قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، إن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء بعد تعديله من المتوقع أن تصدر خلال أيام، مشيراً إلى أن التأخر في إصدارها نتيجة التوصل إلى توافق بين وزارات التنمية المحلية، والإسكان والمرافق العامة، الزراعة حيث عقدت عدة اجتماعات، توصلوا فيها التوافق.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء والتي شهدت إلقاء بيانات عاجلة بشأن التأخر في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، الذي جرى تعديله مؤخرا من مجلس النواب وأصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وأبدى اعتراضه على ما ذكر علي لسان أحد النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، بأن الحكومة بها عناصر تعمل ضد الدولة، مؤكداً أنها تعمل للصالح العام ومصلحة المواطن، وأيضا أنها تعمل علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وليست ضدها.
 
الأمر الذي عقب عليه رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، بتأكيده أن حديث النائب في السياق نفسه، وأنه لا يمكن نحجر على  الرأي لاسيما في ظل الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.
 

الأكثر قراءة



print