السبت، 18 مايو 2024 11:05 م

النائب سلامة الجوهرى يسلم رئيس الوزراء مذكرة رسمية بشأن مفقودى الهجرة غير الشرعية

النائب سلامة الجوهرى يسلم رئيس الوزراء مذكرة رسمية بشأن مفقودى الهجرة غير الشرعية مظاهرات أهالى مفقودى الهجرة الشرعية - لقاء نواب الغربية مع رئيس الوزراء
السبت، 19 مارس 2016 09:17 م
كتبت سماح عبد الحميد
تقدم سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ونائب الحزب بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، بمذكرة رسمية لرئيس الوزراء عن مفقودى الهجرة غير الشرعية، موضحا أنه لم يتلق أى رد عن مكان المفقودين، لافتا إلى أن الأهالى سيقومون بوقفة احتجاجية يوم 27، قبل عرض بيان الحكومة، لمحاولة معرفة أماكن أبنائهم.

وتطرق نائب المصريين الأحرار خلال لقاء نواب الغربية برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لمشكلة وجود 280 شقة على النيل فى دائرة زفتى من المفترض تخصيصها للشباب، ولم يتم تسليمها لهم رغم تقديمه شكوى للمحافظ منذ أكثر من شهرين بهذا الشأن، إلا أن القضية لم يتم حلها؟!

وتحدث نائب المصريين الأحرار عن مستشفى زفتى العام ومجانية العلاج فيها، لافتا إلى أن المواطنين لا يحصلون على علاج مجانى سوى ساعة واحدة فقط فى اليوم، فى حين يتم تحويل المستشفى للنظام الاقتصادى بقية اليوم، وهو ما يعد مخالفة للدستور المصرى، الذى يمنح حق العلاج المجانى لكل مواطن، إلا فى حالة طلبه أن يعالج بالنظام الاقتصادى.

وفى سياق متصل أشار نائب زفتى، إلى وجود عدد كبير من "التكاتك" بالدائرة، دون أى رقابة أو تنظيم، مطالبا بأن يتم ترخيصها.

وطالب الجوهرى بالسماح للشباب بعمل معارض ملابس جاهزة، بالأماكن الواسعة المهملة فى الدائرة، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب يقومون بدفع 35 ألف جنيه لمركز المدينة فى الشهر، وأن هذه المعارض توفر فرص عمل لأكثر من 500 عامل، متسائلا عن أسباب عدم منح التراخيص لهؤلاء الشباب.
وتحدث الجوهرى أثناء لقائه مع رئيس الوزراء عن أزمة ارتفاعات المبانى فى القرى، وأن يكون ارتفاع المبنى مرة ونصف عرض الشارع، وأن هذا سيؤدى لأن يقوم الأهالى بالتعدى على الأرض الزراعة، لأن الشوارع ضيقة ولا يمكن تنفيذ القانون فى القرى، مطالبات بتطبيق روح القانون.

وطالب الجوهرى بتعديل قانون الإيجارات القديمة، وإعادة الشقق التى كانت تؤجرها الحكومة من المواطنين إلى أصحابها، لافتا إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء عن فساد المحليات.


print