الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:36 ص

هانى النواصرة عن قرار تشكيل لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون: فرض الوصاية على مصر

هانى النواصرة عن قرار تشكيل لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون: فرض الوصاية على مصر هانى النواصرة
السبت، 19 مارس 2016 06:06 م
كتب أحمد أبو حجر
وصف النائب هانى النواصرة، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، ما أثير حول تشكيل لجنة دولية لتقصى

أوضاع السجون المصرية

بتوصية من الأمم المتحدة، خلال جلسة لها أمس بجنيف، بمحاولات فرض الوصاية على مصر، وغل يد القيادة السياسية وجهودها لمكافحة الإرهاب.

وأبدى عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" انزعاجه الشديد من محاولات تشوية صورة مصر أمام المحافل الدولية، مشيرا إلى أن الانتهاكات فى مصر أقل من نظريتها فى أمريكا ودول غرب أوروبا.

وأضاف لا يوجد فى مصر انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان، كما لا توجد محاكمات عسكرية إلا وفقا للقانون بعد التعدى على المنشآت أو المعدات أو الأفراد العسكريين، وهو الأمر القليل لمكانة الجيش لدى المصريين.

وتابع: السجون المصرية تطورات كثيرا عن السابق، قائلا أصبح لدى وزارة الداخلية قطاع لحقوق الإنسان يقوم باستقبال الشكاوى والرد عليها بشكل منتظم، كما أن هناك لجانا تفتيشية من قبل المجلس القومى لحقوق الإنسان والنيابة العامة وتصدر تقارير بذلك وتقوم بمحاسبة أى مخطئ.

كانت الأمم المتحدة قد عقدت جلستها فى جنيف بحثت خلالها أوضاع حقوق الإنسان فى عدد من الدول، وخرج المشاركون فى الجلسة بعدد من التوصيات، التى رُفعت لمجلس حقوق الإنسان، أبرزها تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية ومحايدة على وجه السرعة، للاطلاع على حقيقة الأوضاع فى السجون المصرية.


print