الإثنين، 20 مايو 2024 12:44 ص

النائب أحمد إدريس منسق التحالف الوطني بالأقصر يطلق قافلة " ستر وعافية" لدعم المواطنين

النائب أحمد إدريس منسق التحالف الوطني بالأقصر يطلق قافلة " ستر وعافية" لدعم المواطنين النائب أحمد إدريس
السبت، 20 يناير 2024 12:00 م
كتبت هند عادل
 
 
 
أطلق النائب أحمد إدريس منسق عام التحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة الأقصر  القافلة الشاملة "ستر وعافية " بقرية القباحي الغربي بالأقصر، وذلك فى إطار تفعيل المشاركة المجتمعية من كافة قوى المجتمع لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للأسر الأكثر إحتياجاً.
 
وأكد النائب أحمد إدريس علي أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى يقوم بالعديد من الجهود في العديد من المبادرات ومجالات المشاركة المجتمعية والتى كان لها بالغ الأثر على حياة المواطنين..
 
واستهدفت القافلة تقديم العديد من الخدمات الطبية والتوعوية والتموينية ، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية المقدمة من خلال 17 كيان من كيانات التحالف ، والتى تساهم فى رفع المعاناة عن كاهل البسطاء وفقاً لخطة الحماية الإجتماعية التى تتماشى مع رؤية مصر 2030 .
 
كما تم تنظيم العديد من هذه القوافل لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة لمواطنى المحافظة بكافة المدن والمراكز،  بما يصب فى مصلحة المواطن الأقصري.
 
وضمت القافلة الشاملة للتحالف الوطنى "ستر وغطا" توزيع أكثر من ١٠٠ ماكينة خياطة تمكين اقتصادي للحالات المستحقة و 22 عيادة طبية و 6 صيدليات ، ومكتب لقياس الضغط والسكر ، وأنشطة توعية ، و 2 مكتب للكراسى المتحركة والأطراف الصناعية ، و 3 مكاتب لتلقي طلبات التمكين الإقتصادى ، وكذا مكتب لحالات الغارمين ، وأخر لبرنامج "ملهم" ، بالإضافة إلى تنظيم كرنفال للأطفال ، و 3 معارض للملابس تضم 2200 قطعة ، و 850 أغطية للشتاء " ألحفة وبطاطين " ، و 1750 كرتونة مواد غذائية ، و 2000 كيلو لحوم ، و 700 هدية للأطفال. 
 
وتفقد المستشار مصطفي الألهم محافظ الأقصر أعمال القافلة رافقة كلا من اللواء دكتور على الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى منسق مشروعات جهاز تعمير البحر الأحمر بالأقصر.

print