الإثنين، 29 أبريل 2024 12:39 ص

"جنون الذهب في مصر"

رئيس البورصة الاسبق لـ"برلماني": ارتفاعات تاريخية وفجوة بين العرض والطلب

رئيس البورصة الاسبق لـ"برلماني": ارتفاعات تاريخية وفجوة بين العرض والطلب  ذهب
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 07:51 م
علق سامح الترجمان، الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف القابضة للاستثمار، ورئيس البورصة المصرية الأسبق، على الاضطرابات الواسعة في سوق الذهب بمصر ، ووصوله لـ 3200 جنيه، مشيرًا إلى أن هناك عوامل كثيرة أثرت على الأسعار بشكل لافت.
 
وقال الترجمان، في تصريح خاص لـ"برلماني"، إن أسعار الذهب يأتي لأسباب عديدة أبرزها التأثيرات العالمية، والحروب الروسية الأوكرانية وما تبعها من تداعيات عالمية، على أسعار العديد من السلع، وبينها الذهب، بجانب الحرب في قطاع غزة، وتأثر الملاحة البحرية، مشيرًا إلى ان كل هذه العوامل مصدر قلقل، وكان لها تاثير في دفع الناس للاستثمار في الذهب، باعتباره أحد أهم الملاذات الآمنة.
 
وأوضحت رئيس البورصة الأسبق، إن الذهب هو الملاذ الآمن، وحينما تحدث الأزمات يلجأ الناس لشرائه بقوة كما يحدث الآن، وبالتالي فإن أسعار الذهب مرتبطة ارتباط مباشر بالأحداث العالمية المختلفة.
 
وتابع الترجمان قائلًا:" نحن أمام أرقام تاريخية لأسعار الذهب.. وهناك طلب متزايد على شراء اذلهب في مصر، ورغم ارتفاع سعره لكن الطلب يتزايد عليه بقوة، حتى أصبح هناك فجوة بين العرض والطلب، في ظل تزايد المطلوب وقلة المعروض".
 
وأشار  سامح الترجمان، إلى أن قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك لمدة 6 أشهر، يساهم بشكل في عدم تفاقم وارتفاع الأسعار ، ولكن بشكل محدود.
 
 

print