الخميس، 09 مايو 2024 09:12 ص

رحاب موسى: تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بسيناء بتكلفة 4.5 مليار جنيه يستهدف جعلها وجهة سياحية

رحاب موسى: تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بسيناء بتكلفة 4.5 مليار جنيه يستهدف جعلها وجهة سياحية رحاب موسى
الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 07:00 م
سمر سلامة
قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن تنفيذ الحكومة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في جنوب سيناء بتكلفة 4.5 مليار جنيه، يستهدف جعل سيناء وجهة سياحية مميزة عالميا.
 
وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن الدولة المصرية تولى أهمية كبري لسيناء سواء في جهة الشمال أو الجنوب، وذلك بمثابة رسالة للعالم بأهمية سيناء لمصر وعدم التفريط في حبة رمل واحدة من أرضها.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن تنمية سيناء يستهدف  حماية الأمن القومى خاصة أنها جزء مهم لا يتجزأ من أراضي الدولة، مشيرة إلى أن الدولة تعمل على تنمية سيناء على ثلاثة محاور رئيسية وهي التنمية العمرانية المتكاملة، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية، وتنمية اقتصادية وجذب استثمارات جديدة.
 
وتابعت عضو مجلس النواب، أن سيناء تحظى بأكبر اهتمام من القيادة السياسية والحكومة لإحداث تنمية شاملة وحقيقية ومشروعات كبرى فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية وذلك بعد تدشين العديد من المشروعات الصناعية والتى تتضمن على سبيل المثال لا الحصر إنشاء مجمع صناعات دوائية في العريش، ومصنعين على الرمال السوداء ومجمع لإصلاح وبناء السفن ومجمع صناعات لمنتجات الأسماك في بئر العبد ومجمع لإنتاج الفحم بالمغارة ومجمع صناعات ميكانيكية وكهربائية ومجمع صناعي للغزل والنسيج ومجمع صناعي لإنتاج الزجاج وعدد كبير من المشروعات البترولية والمعدنية.

print