الخميس، 02 مايو 2024 08:12 ص

رئيس حقوق الإنسان بالنواب : فوز الرئيس في الانتخابات تعكس إرادة المصريين في تحقيق الاستقرار والتنمية

رئيس حقوق الإنسان بالنواب : فوز الرئيس في الانتخابات تعكس إرادة المصريين في تحقيق الاستقرار والتنمية الدكتور طارق رضوان
الخميس، 21 ديسمبر 2023 04:00 ص
كتبت نورا فخرى
 
قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن  نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس مدى تفاعل الشعب المصري مع العملية السياسية وإرادتهم في تحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد، وتؤكد أهمية المشاركة السياسية لقطاعات المجتمع المصري، وبصفة خاصة الشباب والنساء، في بناء مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
 
 
وأضاف "رضوان" في تصريحات صحفية أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي جرت مؤخرًا أثارت العديد من النقاشات والتحليلات حول مشاركة الشعب المصري في هذه الانتخابات وخاصة قطاعات الشباب والنساء، مشيرا إلي تميز هذه الانتخابات بالمشاركة الواسعة من قبل الشعب المصري، حيث أبدى الكثيرون اهتمامًا كبيرًا بمستقبل بلادهم ورغبتهم في المشاركة الفعالة في عملية اختيار رئيس البلاد.
 
 
 
 وتابع "رضوان" أن الشباب لعب دورًا بارزًا في هذه الانتخابات، حيث يشكلون نسبة كبيرة من السكان في مصر، مشيرا إلي أنه تم تفعيل دور الشباب في العملية السياسية من خلال تشجيعهم على التسجيل في الانتخابات والمشاركة في عملية التصويت. 
 
وأشار "رضوان" إلي أنه تم توفير المزيد من الفرص والمساحات للشباب للتعبير عن آرائهم واهتماماتهم، وذلك من خلال إنشاء المجالس الشبابية وتنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية.
 
ونوه "رضوان" إلي أنه علي الصعيد النسائي، فقد شهدت الانتخابات الرئاسية في مصر مشاركة نسائية قوية وملحوظة. حيث تم تشجيع النساء على المشاركة في العملية الانتخابية والتعبير عن آرائهن واختيار الرئيس الذي يرونه مناسبًا لتحقيق تطلعاتهن وحقوقهن، وقد تم توفير الدعم اللازم للنساء للمشاركة في العملية السياسية من خلال توفير مراكز اقتراع خاصة للنساء وتعزيز وعيهن السياسي وتوعيتهن بأهمية المشاركة في الانتخابات.
 
ولفت "رضوان" إلي أن المشاركة السياسية لقطاعات المجتمع المصري، بما في ذلك الشباب والنساء، تعد أمرًا حاسمًا لتحقيق الديمقراطية الحقيقية والاستقرار السياسي في البلاد. فعندما يشعر الشعب بأنه جزء من العملية السياسية وأن أصواتهم تهم وتؤثر في صنع القرار، فإن ذلك يعزز الشرعية الديمقراطية ويعطي الحكومة الشرعية القوة والدعم اللازمين لتنفيذ سياساتها وتحقيق تطلعات الشعب.
 
 
من الجدير بالذكر أن مصر تعد من أكبر الدول في الشرق الأوسط من حيث عدد السكان، حيث يتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وبالتالي فإن مشاركة الشعب المصري في الانتخابات تعد أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق الشرعية الديمقراطية وتعزيز الاستقرار السياسي في البلاد.
 

print