الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:09 ص

"صناعة النواب": مصر قادت معركة دبلوماسية منذ أكتوبر الماضى وصولاً لنجاح هدنة غزة

"صناعة النواب": مصر قادت معركة دبلوماسية منذ أكتوبر الماضى وصولاً لنجاح هدنة غزة النائب معتز محمد محمود
الخميس، 30 نوفمبر 2023 09:00 ص
كتبت ندى سليم
قال معتز محمد محمود، نائب رئيس حزب الحرية المصري ووكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر لعبت دورا هاما في نجاح الهدنة بقطاع غزة، بعد عدوان غاشم استمر لأكثر من 40 يوما، راح ضحيته آلاف الشهداء غالبيتهم من الأطفال والنساء، مؤكدا أن القيادة السياسية تسير على نهج سياسي ودبلوماسي لحلحلة الأزمة، وصولاً لإبرام الهدنة التى تمت برعاية مصرية قطرية أمريكية، توجت بتتفيذ صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأوضح نائب رئيس حزب الحرية المصري، خلال تصريحات خاصة، أن مصر قادت معركة دبلوماسية هامة من اندلاع الأحداث في السابع من أكتوبر الماضي، من أجل تهدئة الأوضاع في غزة، ووقف إطلاق النار وسقوط المزيد من المدنيين، الأمر الذى يبرهن على دور مصر الهام إقليميا ودوليا في إحلال عملية السلام بالمنطقة، فضلا عن دورها في تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، بجانب دورها في إجلاء الرعايا الأجانب من القطاع.

وثمن "محمود"، دور مصر في حشد الرأي العام الدولي والإقليمي نحو نبذ فكرة "التهجير القسري" للفلسطينيين ليصبح مرفوضا عربيا ودوليا، مما ساهم في دحض هذا المخطط الذى تصدت إليه مصر بقوة لضمان عدم تصفية القضية الفلسطينية.
 
 

موضوعات متعلقة :

بسبب حرب غزة.. الحكومة الإسرائيلية تٌقر تعديل على ميزانيتها بقيمة 8 مليار دولار

رئيس حزب مصر أكتوبر:نجاح الدولة المصرية في تمديد الهدنة بقطاع غزة يؤكد دورها الإقليمي الرائد

جرائم إسرائيل البيئية على قائمة أعمال قمة المناخ بدبى.. الكيان المحتل أسقط على أهالى غزة أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات.. بما يعادل قنبلتين نوويتين.. ومطالبات بفرض عقوبات على إسرائيل لوقف حروبها المدمرة للبيئة

مجموعة السبع تطالب بتمديد الهدنة وتشكر مصر وقطر على جهودهما لوقف إطلاق النار

السيدة انتصار السيسى: مصر شعبا وقيادة الداعم الأول لحقوق كل فلسطينى

وسائل إعلام إسرائيلية: استعداد تل أبيب لتمديد الهدنة يومين إضافيين

42 حزبا سياسيا: يوم التضامن مع الشعب الفلسطينى شاهد على دعم مصر للقضية

أحمد فتحي " نائب التنسيقية": تمديد الهدنة بغزة يعكس الجهود الكبيرة لمصر فى حل هذه الأزمة

اليوم العالمى للتضامن مع فلسطين تزامنا مع نهاية الهدنة.. 29 نوفمبراليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. والغرض منه لفت انتباه المجتمع الدولي.. وتثقيف الجمهور على حقيقة القضية.. والتأكيد على حق تقرير المصير


print