الجمعة، 17 مايو 2024 12:12 م

"العجاتى" يلتقى مساعد أول وزير العدل بمكتبه ويوقع على 50 قرارا معلقا منذ إقالة الزند

"العجاتى" يلتقى مساعد أول وزير العدل بمكتبه ويوقع على 50 قرارا معلقا منذ إقالة الزند العجاتى والمستشار رضا شوكت
الخميس، 17 مارس 2016 03:09 م
كتب إبراهيم قاسم
التقى المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب والقائم بأعمال وزير العدل، بالمستشار رضا شوكت مساعد أول وزير العدل، صباح اليوم، بمكتبه للاطلاع على سير العمل داخل الوزارة والتوقيع على عدد من القرارات التى تحتاج إلى إمضاء الوزير والتى بلغ عددها 50 قرارا.

وقال المستشار مجدى العجاتى، إنه لم يتوجه إلى مقر وزارة العدل منذ تكليف المهندس شريف إسماعيل بتوليه تسيير أعمال وزارة العدل بعد إقالة المستشار أحمد الزند مؤخرًا، وأن مساعد أول وزير العدل حضر إليه صباح اليوم لاطلاعه على آخر التطورات داخل الوزارة وسير العمل بها، حيث قام باستعراض كل الملفات المعلقة لدى مساعدى وزير العدل والتى تحتاج إلى قرارات لتنفيذها.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن من بين القرارات التى تم التوقيع عليها تدريب عدد من القضاة داخل مركز الدراسات القضائية بمحكمة شمال القاهرة، وقرار يتعلق ببعض الإصلاحات التى تجرى داخل مبنى وزارة العدل وتجديد ندب، وإعارة بعض المستشارين العاملين بالوزارة وبهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة علاوة على صرف بعض المكافأة المتأخرة للموظفين والمستشارين.

وأشار "العجاتى" إلى أنه لم يطلع على ملف التصالح مع رجال الأعمال حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع لمعرفة آخر التطورات فى ملف التصالحات، والتى كان آخرها ملف رجل الأعمال حسين سالم والتسوية معه مقابل التنازل على 78% من ثروته.

وأوضح أن وزارة العدل ترحب بأى تصالح مع رجال أعمال طالما مستوفين الشروط والتنازل عن الأموال التى حصلوا عليها ومستحقة للدولة، حيث سيقوم بالبحث مع رئيس جهاز الكسب غير المشروع إنهاء كل الطلبات المقدمة للوزارة خلال الأيام الماضية.



الأكثر قراءة



print