الإثنين، 20 مايو 2024 02:49 م

النائب هشام الحصرى: مصر تتمسك بحل الدولتين.. والتهجير القسرى للفلسطينيين "مرفوض"

النائب هشام الحصرى: مصر تتمسك بحل الدولتين.. والتهجير القسرى للفلسطينيين "مرفوض" النائب هشام الحصري
الخميس، 26 أكتوبر 2023 09:00 ص
كتبت - نورا فخرى
أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس النواب، حرص الدولة المصرية التأكيد في كل مساعيها على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، على حدود يونيو 1967، والتمسك بإحلال عملية السلام بالمنطقة، مشيراً إلى أن المساعي الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين قسرياً إلى خارج الحدود سواء للأراضي المصرية أو الأردنية "مرفوض تماما" ويعد بمثابة تصفية للقضية.

واستنكر "الحصري" في تصريحات خاصة، بشدة الجرائم الإسرائيلية والانتهاكات التي يشهدها القطاع والتي يستهدف فيها النساء والأطفال العُزل فيما وصفه بـ"جريمة حرب" مكتملة الأركان"، تتنافى مع جميع الأعراف والاتفاقيات الدولية، مشيراً إلي أن الكيان الصهيوني يشن حرب "إبادة جماعية" وسط صمت المنظمات الحقوقية الدولية التي تتشدق باسم حقوق الإنسان وهي أبعد ما يكون منها.

وقال "الحصري" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية يسعى بكل الطرق للتفاوض من خلال تحركات دولية وإقليمية لتقليل أمد الحرب القائمة ووقف العدوان الاسرائلي، مشدداً علي أهمية تكاتف الجهود الدولية وبذل الدول الكبرى الضغوط لإنهاء الوضع القائم وإفشاء السلام.

وشدد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، علي أن الحفاظ علي الأمن القومي المصري وعدم التفريط في حبة رمل واحده، أمر راسخ في عقيدة القيادة السياسية والشعب والجيش المصري.

موضوعات متعلقة :

"زراعة الشيوخ" توصي بتطبيق نظام الزراعات التعاقدية فى محصول القطن

نائب وزير الزراعة يؤكد لـ"الشيوخ": حوكمة توزيع الأسمدة باستخدام كارت الفلاح

الحكومة تكشف لـ"الشيوخ" عن إجراء تعديلات بقانونى الزراعة والتعاون الزراعى

البرلمان الليبى يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فورا

"حماة الوطن": الرئيس السيسى وجه رسائل هامة أثناء تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة

رئيس "محلية النواب": كلمة الرئيس خلال لقائه مع "ماكرون" تضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته

فاتورة العدوان الإسرائيلى على غزة كم كلفت خزينة الاحتلال؟.. الحرب استنزفت الاقتصاد بمليارات الشيكلات..البنك المركزي خصص 30 مليار دولار من الاحتياطي لدعم الشيكل أمام الدولار..60% استثمارات أجنبية هربت من إسرائيل

الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى: الرئيس ماكرون يتفهم خطورة فكرة نزوح أو هجرة أهالى غزة.. 6 آلاف مدنى سقطوا فى غزة نصفهم أطفال.. يؤكد: فلسطين قضية القضايا ونسعى لعدم دخول أطراف أخرى بالنزاع


الأكثر قراءة



print