الجمعة، 03 مايو 2024 05:48 ص

"حماة الوطن": الرئيس السيسى وضع العالم أمام مسئولياته فى قمة القاهرة للسلام

"حماة الوطن": الرئيس السيسى وضع العالم أمام مسئولياته فى قمة القاهرة للسلام حزب حماة الوطن
الإثنين، 23 أكتوبر 2023 06:00 م
سمر سلامة
عبر حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، عن ثقته في قدرة مصر على احتواء الأزمة الفلسطينية، لاسيما بعد قمة السلام بالقاهرة والتي شارك فيها عددا من القادة والزعماء على مستوى العالم.
 
وأكد الحزب أن الكلمة التي افتتح بها الرئيس السيسي قمة القاهرة للسلام جاءت جامعة وشاملة، حيث وضعت العالم أمام مسئولياته في أهمية مواجهة التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني من قتل وتجويع وتهجير قسري.
 
وجدد الحزب تأكيده على موقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير أهالي قطاع غزة، والتأكيد على أنه لا حل للأزمة إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وفي ذات السياق يشيد حماة الوطن، بجهود الدبلوماسية المصرية وتحركات القيادة السياسية والتي أسفرت عن فتح معبر رفح البري صباح اليوم، لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
 
 

موضوعات متعلقة :

النائب محمد المنزلاوى : تهجير الفلسطينيين مشروع إسرائيلى أجهضته مصر وشعبها

مسافة السكة .. شاحنات التحالف الوطنى أول العابرين لدعم الشعب الفلسطينى.. التحالف يواصل جهوده المستمرة لإنقاذ أهالى غزة.. أطلق حملات للتبرع بالدم وجهز قوافل غذائية وأدوية ومستلزمات طبية

رسائل الرئيس السيسي من قمة السلام بالقاهرة: تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حساب مصر أبدا.. وأين قيم الحضارة الإنسانية التى شيدناها على امتداد الألفيات؟ وأين المساواة بين أرواح البشر دون تمييز؟

الرئيس السيسي يتساءل أمام قمة القاهرة للسلام: نعبر عن دهشتنا من وقوف العالم متفرجا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها 2.5 مليون إنسان فلسطينى بغزة.. ويؤكد: نرفض التهجير القسرى للفلسطينيين ونزوحهم للأراضى المصرية

رئيس جنوب أفريقيا: نرفض قتل المدنيين والحصار المفروض على قطاع غزة والتهجير

ملك البحرين: لا استقرار فى الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الشعب الفلسطينى


print