الجمعة، 10 مايو 2024 10:19 م

برلمانية التجمع تحت قبة الشيوخ : الرئيس السيسي عبر بفروسية عن حقوق الشعب الفلسطيني وكشف مخطط اضعاف مصر

برلمانية التجمع تحت قبة الشيوخ : الرئيس السيسي عبر بفروسية عن حقوق الشعب الفلسطيني وكشف مخطط اضعاف مصر مجلس الشيوخ
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 08:00 م
كتبت نورا فخرى
 
 
 
 
 
قال النائب السيد عبد العال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر بفروسية وعبارات واضحة عن حقوق الشعب الفلسطيني من جانب والتأكيد علي المخطط الذي يُحاك للمنطقة بأسرها و يستهدف إضعاف مصر من الأساس.
 
 
 
جاء ذلك خلال  الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأربعاء، المخصصة لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
 
 
 
وقال "عبد العال"، إن القضية الفلسطينية قضية مركزية يتوحد حولها الشعب المصري بكافة خلفياته وتنوعاته الداخلية، وهذا ما لا يدركه الكيان الصهيوني، ومن يرعاه من الإدارة الأمريكية، لذا فنحن أمام لحظة تحول تاريخية.
 
 
 
وأضاف "عبد العال" أن ما نشهده حالياً هجمة صهيونية برعاية كيان استيطاني اخر، معلنا تأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رفض مخطط تصفية القضية الفلسطينية برفضه عملية التهجير القسري للفلسطينيين وإقامتهم بديلا في سيناء، وكذا رفض المشاركة مع الرئيس الأمريكي في القمة الرباعية التي كن من المقرر أن تستضيفه العاصمة الأردنية "عمان" بعد قصف المستشفى المعمداني، وادانه الحصار المفروض علي غزة وسط تواطؤ غربي وتجاهل استهداف النساء والأطفال والجرحى  بالمستشفيات الفلسطينية.
 
 
 
وناشد حزب التجمع علي لسان السيد عبد العال، الدول الداعمة للحق الفلسطيني التحرك، لمناقشة العدوان الفلسطيني، وأخيرا الدعوة إلي تشكل لجنة لتوثيق الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، ورفع نتائجها للمجلس الدولي لحقوق الإنسان للتحقيق فيها. 
 

print