الجمعة، 10 مايو 2024 07:10 ص

النائب هشام الحاج علي: قمة القاهرة للسلام مفتاح حل للقضية الفلسطينية

النائب هشام الحاج علي: قمة القاهرة للسلام مفتاح حل للقضية الفلسطينية النائب هشام الحاج علي
الإثنين، 16 أكتوبر 2023 09:00 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب هشام الحاج علي، عضو مجلس الشيوخ، أن الاستجابة السريعة والواسعة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور قمة القاهرة للسلام حول القضية الفلسطينية السبت المقبل، تؤكد على قوة وتأثير الدور المصري وفاعليته، ومفتاح حل للقضية الفلسطينية.

 

وقال عضو مجلس الشيوخ، في تصريح صحفي، إن هذه الاستجابة سيكون لها صدى كبير لرأب الصدع، وتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، متوقعًا أن يكون له الأثر الأكبر في فتح معبر رفح وفقًا للشروط المصرية.

 

وذكر النائب هشام الحاج، أن  دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقمة إقليمية ودولية تمثل أول تحرك عربي وعالمي، واضح ومنظم عبر قمة عالمية لوضع آليات لوقف العنف، ومن ثم إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني وبعدها يمكن الحديث عن مستقبل القضية الفلسطينية دوليا.

 

وشدد على  حق مصر في الدفاع عن أمنها القومي والتشديد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

 

وأوضح أن مصر تبذل جهودًا كبيرة من أجل وقف نزيف الدم في غزة، ومنع التصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والذي يعاني من خروج العديد من الخدمات والمرافق خصوصا الخدمات الصحية والمياه.

 


print