السبت، 11 مايو 2024 07:55 ص

نائب بـ"صناعة النواب": الرئيس السيسى الأجدر للمرحلة المقبلة لاستكمال الإنجازات

نائب بـ"صناعة النواب": الرئيس السيسى الأجدر للمرحلة المقبلة لاستكمال الإنجازات النائب عربي فؤاد
الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 02:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب عربي فؤاد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حقق طفرة كبيرة فى كافة المجالات والقطاعات على مدار السنوات الأخيرة الماضية.

وأكد فؤاد، توقيع نموذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لاستكمال سلسلة المشروعات القومية والإنجازات التي بدأها الرئيس خلال الفترة الماضية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن حزمة الإجراءات والقرارات والمبادرات والسياسات المالية كان لها دور كبير فى صمود الدولة المصرية فى وجه التحديات العالمية التى يشهدها العالم أجمع وانعكست على اقتصاديات الدول، ومن ثم الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الأجدر للفترة المقبلة لجني حصاد ما بدأناه مع الرئيس خلال هذه الفترة.

الجدير بالذكر أن الأمانة العامة لمجلس النواب، بدأت اليوم استقبال أعضاء المجلس للتوقيع على نموذج تزكية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.
 
وشهد البهو الفرعونى تواجد عدد كبير من نواب الأحزاب البرلمانية.
 
ووفقا لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.

print