الخميس، 16 مايو 2024 01:05 ص

محمود القط: الدولة المصرية صمام الأمان للأشقاء العرب والرئيس يحرص على تقديم الدعم

محمود القط: الدولة المصرية صمام الأمان للأشقاء العرب والرئيس يحرص على تقديم الدعم مجلس النواب
الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 09:00 ص
كتبت إيمان علي
صرح النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال الدعم الفوري و الإغاثة الانسانية للأشقاء في ليبيا و المغرب، هو نهج مصري دائم تجاه أي كارثة انسانية يصاب بها أي دولة عموما و الأشقاء من الوطن العربي، خصوصا مع ما تمتلكه مصر من خبرات تجاه التعامل مع الأزمات و الكوارث الطبيعية.
 
 
وأوضح أن الأمر يأتي من الحرص الدائم للقوات المسلحة المصرية على التطوير والتدريبات المشتركة في هذا المجال، و مصر تعتبر نفسها دائما هى صمام الأمان للأشقاء خصوصا في و قت الازمات و تقوم بتوفير كل ما تستطيع من إمكانات لتخفيف آثار الكوارث الطبيعية لما لديها من احترافية في إنشاء مراكز الإغاثة والمراكز الميدانية الطبية المتنقلة.
 
ونوه "القط" أنه في الحالة الليبية و المغربية نجد أن وسائل الدعم والإغاثة ستكون بحريا و جويا فما سيتم إرساله جويا هو ما تحتاجه الدول بصورة عاجلة من أدوية و مستلزمات طوارئ، وما سيتم إرساله بحريا هو المستشفيات الميدانية المتنقلة ومراكز الإغاثة، لافتا إلى أن مصر اطمأنت من أن عاصفة "دانيال" لن تكون خطيرة التأثير على الداخل المصري، ومن ثم تستطيع تقديم المساعدة العاجلة لأشقائها.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد تقدم بخالص العزاء للأشقاء فى ليبيا فى ضحايا العاصفة التى ضربت البلاد؛ مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا فى مصابهم الأليم.
وأعرب الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، عن وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معاً.
 
 
 

print