السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

أحمد الطيب فى برلين.. الإمام الأكبر يخاطب الغرب من البرلمان الألمانى اليوم

أحمد الطيب فى برلين.. الإمام الأكبر يخاطب الغرب من البرلمان الألمانى اليوم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وجلسة البرلمان الألمانى
الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:25 م
كتب لؤى على
يوجه فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، خطابا عالميًّا إلى الغرب، من مقر البرلمان الألمانى "البوندستاج" بالعاصمة الألمانية برلين، ومن المقرر أن يلتقى فضيلته رئيس البرلمان الألمانى، نوربرت لامرت، كما يجرى نقاشًا مفتوحًا مع عدد من النواب وممثلين عن الطوائف الدينية وبعض العلماء والباحثين، حول سماحة الإسلام، تحت عنوان "الإسلام والسلام" .

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد وصل إلى العاصمة الألمانية برلين، مساء الأحد الماضى، وسط اهتمام إعلامى وحكومى غربى، وذلك على رأس وفد يضم المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبد الفضيل، المشرف على وحدة الرصد باللغة الألمانية بمرصد الأزهر.

تأتى هذه الزيارة فى إطار الجهود الكبيرة التى يقوم بها فضيلته من أجل نشر السلام فى كل المجتمعات، وبناء حوار حضارى بين الشرق والغرب، يقوم على احترام وتقبل الآخر، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية وحَق الإنسان فى العيش فى سلام.


الأكثر قراءة



print