الجمعة، 10 مايو 2024 11:25 ص

أمانة "حماة الوطن" بسوهاج تنظم مؤتمرًا حاشدًا بعنوان "المواطن والمسئول"

أمانة "حماة الوطن" بسوهاج تنظم مؤتمرًا حاشدًا بعنوان "المواطن والمسئول" حزب حماة الوطن
الإثنين، 17 يوليو 2023 11:00 ص
ندى سليم
نظمت أمانة التضامن الاجتماعى برئاسة مرفت عبد النعيم، مؤتمرا حاشدا بعنوان "المواطن والمسئول" فى ظل الجمهورية الجديدة، تحت إشراف الدكتور أحمد الديب الخولى أمين محافظة سوهاج والدكتور حسين راغب أمين التنظيم وبحضور الأمين المساعد عاطف القلاوى والأمين المساعد علاء زيدان.

ورحب الدكتور أحمد الديب الخولى أمين حزب حماة الوطن بسوهاج، بالمشاركين، مؤكدا ضرورة وجود علاقة طيبة بين المواطن والمسئول، حيث استطاع حزب حماة الوطن بسوهاج فى توفير الاحتياجات للمواطنين أثناء الأزمات التى مرت بالمحافظة خاصة فى ظل جائحة كورونا.
 
وطرح "الديب" ما قام به الحزب من أنشطة خلال الفترة الأخيرة في سوهاج مثل توزيع اللحوم بأسعار مخفضة وتوزيع الملابس للأسر الأكثر احتياجًا، كما تم افتتاح مركز الأمل الذى يساعد السيدات المعيلات على العمل وتوفير فرص حقيقيه لهم من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ولذلك استطاع الحزب التواجد بين المواطنين واكتساب أرضية أدت إلى انضمام أكثر من 20 ألف عضو الشهر الماضى فقط، وذلك يدل على قوة الحزب فى الشارع السوهاجى. 
 
واستعرض الدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين حيث قدمت أمانة التضامن الاجتماعى بسوهاج خدمات كبيرة للمواطنين من عمالة غير منتظمة، ومشروع تكافل وكرامة الذى يهتم بالأسر غير المقتدرة، والتى لا تمتلك أى فرصة عمل تساعدها على المعيشة، كما أن الوزارة تعمل جاهدة على التقليل من التعاملات الورقية والاتجاه نحو ميكنة جميع الخدمات للتسهيل على المواطنين. 
 
ووجه الدكتور يسرى كفافى وكيل مديرية الشباب والرياضه لقطاع الشباب، الشكر لقيادات حزب حماة الوطن على المجهودات التى يقوم بها للوقوف مع الشباب، ثم تحدث عن الدور الذى تقوم به مديرية الشباب والرياضه فى دعم الشباب من خلال عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والتثقيفية وكذلك توفير أماكن للشباب لاستغلال طاقاتهم الإيجابية واستثمارها فى النهوض بالوطن.

وأكد الدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة سوهاج، أن محافظة سوهاج تفتح أبوابها يوميا للمواطنين وتستقبل شكواهم واستفساراتهم وتعمل جاهدة على متابعة ما يطالبون به والعمل على تحقيقه.

وعرضت الدكتورة هالة أبو الفتوح مدير إدارة التجارة الداخلية، الدور الكبير الذى تلعبه الإدارة فى ضبط الأسواق والتواصل مع المواطنين لحل مشكلاتهم، كما أن مديرية التموين لا تدخر جهدا فى الوقوف مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم ومحاولة إيجاد حلول لها. 
 
وأكدت أمينة التضامن الاجتماعى ميرفت عبد النعيم، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات وذلك لإيجاد مساحة بين المواطن والمسئول ومحاولة إيجاد حلول لكل مشكلاتهم، كما أكدت أن أمانة التضامن الاجتماعى قدمت العديد من الخدمات للمواطنين من خلال استقبال شكواهم وعرضها على المسئولين والمساعدة على إيجاد حلول لكل مشكلاتهم، كما أن أمانة التضامن تسعى جاهدة لتثقيف المواطنين وحثهم على المشاركة الإيجابية مع ما تقدمه الدولة من مشروعات.
 
 

print