الأحد، 02 يونيو 2024 06:35 ص

عمرو القماطى: مشروع "التجلى الأعظم" فى سيناء يحول المنطقة لبقعة سياحية عالمية

عمرو القماطى: مشروع "التجلى الأعظم" فى سيناء يحول المنطقة لبقعة سياحية عالمية النائب عمرو القماطي
الأحد، 09 أبريل 2023 06:00 م
كتب محسن البديوى

قال النائب عمرو القماطى، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إن الاهتمام الرئاسى بتنمية سيناء على كافة الأصعدة زراعيا وصناعيا وفى مجال الاستثمارات والتعليم والسياحة وغيرها، يفوق الخيال، ويؤكد أنها أصبحت أولوية أولى للدولة بتوجيهات الرئيس السيسى، ورؤيته لقيمتها وكيفية استغلالها استنادا إلى قيمتها المكانية والحضارية والاستراتيجية والدينية الرائدة.

وأشار القماطى، إلى إطلاع الرئيس السيسى على مستجدات العمل فى مشروع "التجلى الأعظم فوق أرض السلام" بمدينة سانت كاترين فى سيناء، وتوجيهاته هذا الشأن بالاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، بحيث تصبح تلك البقعة المتفردة مقصداً عالمياً للزائرين من شتى أنحاء الأرض.

وأضاف القماطى عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس السيسى بضرورة العمل على مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل، الذى يراعى معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويُعلى من القيمة الروحية للمنطقة، كملتقى للأديان وأرضاً للسلام، قائلا إن ما يتم يليق بسيناء وتاريخها وأسطوريتها ومكانتها المقدسة فى كل الأديان.

ولفت القماطى، إلى أن مشروع التجلى الأعظم فوق مدينة سانت كاترين بسيناء، هو أحد أعظم مشاريع السياحة فى مصر والعالم، والعمل جارٍ على تحويله لقبلة سياحية عالمية استنادا إلى قدسية هذا المكان الذى كلم فيه سيدنا موسى عليه السلام ربه.

واختتم النائب عمرو القماطى، بالتأكيد على أن التجلى الأعظم مشروع سياحى رائد، ضمن مجموعة من المشاريع السياحية المتنوعة والمذهلة فى سيناء، وتنفذها الدولة المصرية.


print