الجمعة، 10 مايو 2024 11:49 ص

خبر عاجل على جمعة يدعو لوزيرى الصحة والاتصالات: ربنا يبارك فيكم أنتم تعمرون الأرض

خبر عاجل على جمعة يدعو لوزيرى الصحة والاتصالات: ربنا يبارك فيكم أنتم تعمرون الأرض على جمعة + د.أحمد عماد وزير الصحة + المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
الأحد، 13 مارس 2016 02:45 م
كتب مدحت وهبة - وليد عبد السلام
أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير أن مسؤولى مصر ليس لديهم رفاهية الانتطار، فى إشارة منه إلى ضرورة العمل لخدمة المجتمع.

ودعا الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء "مصر الخير"، خلال المؤتمر المنعقد الآن لتدشين مشروع الربط الإلكترونى لبنوك الدم الإقليمية لوزيرى الصحة والاتصالات قائلا: ربنا يبارك فيكم، لأنكم تعمرون الأرض، وتضربون المثل بالعمل الحقيقى لخدمة المجتمع والناس.

ومن جانبة أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان انخفاض عدد المصابين بفيروس سى إلى 7 %، مشيرا إلى أن الدول لديها إرادة قوية للقضاء على فيروس سى، حيث قامت بتوفير الأدوية وخفض أسعارها، مشيرا إلى أهمية الربط الإلكترونى لبنوك الدم بالجمهورية لمعرفة المخزون مقارنة بالاحتياجات.

وأضاف وزير الصحة أن وزارة الاتصالات تتعاون مع وزارة الصحة لميكنة قطاع الرعايات العاجلة، والتى سيتم الانتهاء من ميكنتها خلال شهرين، لافتا الى أمان أكياس الدم التى يتم توفيرها من خلال وزارة الصحة.

print