الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:32 ص

سمير غطاس: دعوات التصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية "مشبوهة"

سمير غطاس: دعوات التصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية "مشبوهة" سمير غطاس
السبت، 12 مارس 2016 08:08 م
كتب زكى القاضى
أصدر سمير غطاس، عضو مجلس النواب، عن دائرة مدينة نصر، بيانا بعنوان "لندحر دعوة المصالحة المشبوهة".

وقال سمير غطاس، فى البيان الذى حصل "برلمانى"، على نسخة منه، بأنه خلال الآونة الأخيرة، تصاعدت بعض الأصوات المشبوهة، للمصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، رغم كل ما فعلته الجماعة، من سفك لدماء المصريين، وإنهاك الاقتصاد القومى، وتهديد لأمن مصر على الصعيد الدولى.

سمير غطاس copy

وأوضح البيان، بأن الدعوة تأتى فى وقت فارق للغاية، بعد صدور التقرير البريطانى، عن الجماعة الإرهابية، والتوجه القوى داخل الكونجرس الأمريكى، لتصنيفها كجماعة إرهابية، مما يعتبر معه أن هذه الدعوة، اختراقا للموقف الشعبى والرسمى والنيابى، فى مصر، وانقاذ الجماعة الإرهابية من مصيرها المحتوم.

وأضاف البيان، أن الجماعة حوصرت على المستوى العربى والدولى، وضربت الانشقاقات تنظيمها، وبصفة الموقعين، كممثلين على الشعب المصرى، يعلنون رفضهم القاطع لكل تلك الدعوات المشبوهة.

وأشار البيان، إلى الادانة الكاملة، لأى نائب أو جهة تتعاطى مع هذه الدعوة المشبوهة، أيا كانت نواياها ومبرراتها، والتأكيد على الموقفين الرسمى والشعبى، الذى يعتبر الجماعة كيانا إرهابيا.

وطالب البيان، الاحتكام لأحكام القضاء المصرى، التى تثبت جرائم الإخوان، متمنيا أن يطبق القضاء، العدالة الناجزة والعادلة، والتى تغلق الباب أمام تلك الدعوات المشبوهة.

وأوضح البيان، أن النواب سيتوجهون لكافة برلمانات العالم، ليوضحوا حقيقة جماعة الإخوان، واعتبارها مصدرا للإرهاب والتكفير، مطالبين الحكومة المصرية، والاتحادات والنقابات، باتخاذ موقف وطنى جامع، بالإضافة للقصاص العادل، من جماعة الإخوان وكوادرها.


print