الجمعة، 17 مايو 2024 09:46 ص

سفير سويسرا: مجلس النواب قادر على استعادة أموال مبارك وبدايته موفقة

سفير سويسرا: مجلس النواب قادر على استعادة أموال مبارك وبدايته موفقة ماركوس لايتنر سفير سويسرا والدكتور على عبد العال
السبت، 12 مارس 2016 01:26 م
كتبت رباب فتحى
أكد ماركوس لايتنر، سفير سويسرا لدى مصر، أن هناك فرقًا مصرية وسويسرية تعمل على حل التعقيدات القانونية فيما يتعلق باستعادة أموال مبارك، مشيرًا إلى أن النائب العام السويسرى والمصرى التقيا شهر يناير الماضى، لمناقشة هذه الأمور، ومصر لديها الكثير من الأكفاء القادرين على التعامل مع هذه المسألة .
وقال لايتنر، فى تصريحات صحفية، أمس الأول، على هامش توقيع اتفاق مع مصر لدعم إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، أن زيارة رئيس البرلمان على عبد العال، إلى سويسرا ومقابلته رئيسة البرلمان السويسرى كريستا ماركوالدر كانت إيجابية، وعكست بداية جيدة، معتبرًا أن هناك الكثير من فرص التعاون التى يمكن تعزيزها بين البلدين.

وأضاف سفير سويسرا لدى مصر، أن هناك اتصالات بين البرلمانين، ويمكن الاستفادة من ذلك فى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحًا أن هذا التعاون سيتم تعزيزه بعد الانتهاء من إعداد اللجان فى البرلمان، إذ ستتعاون مع نظيرتها فى البرلمان السويسرى.

وعن انطباعه العام بشأن البرلمان، قال لايتنر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه برغم تشكيل المجلس بعد عدة سنوات ومجئ كثير من الوجوه الجديدة، إلا أنه بدأ بداية موفقة وإيجابية، فهو يضيف مناقشات للساحة السياسية ، وهذا أمر هام لأنهم يعبرون عن مطالب الشعب فى الكثير من المجالات، مثل ملف الصحة والتعليم والمخاوف الأمنية وقضايا السياسة الخارجية.

وبسؤاله عن الدور الذى يمكن أن يلعبه البرلمان، للمساعدة فى استعادة أموال مبارك الموجودة فى البنوك السويسرية، قال السفير، إنه التقى النائب العام مؤخرًا، وهناك فرق مصرية وسويسرية لديهم الخبرة الكافية تعمل لحل التعقيدات، والمسألة لا تتعلق بعدم وجود دافع، فمصر لديها الخبراء والاستعداد للمضى قدمًا فى هذا الملف، مشيرًا إلى أن البرلمان يمكن أن يشجع على الانتهاء من هذه العملية.

print