الأربعاء، 15 مايو 2024 12:29 م

"مستقبل وطن" يطالب بالإعلان عن تحقيقات الشاب الإيطالى للرد بيان البرلمان الأوروبى

"مستقبل وطن" يطالب بالإعلان عن تحقيقات الشاب الإيطالى للرد بيان البرلمان الأوروبى النائب أشرف رشاد
السبت، 12 مارس 2016 11:07 ص
كتب رامى سعيد
قال حزب مستقبل وطن، إن البيان الصادر من البرلمان الأوروبى متضمنًا ٢٣ نقطة لم يكن حقوقيًا بقدر ما كان سياسيًا، موضحًا أنه يعبر بوضوح عن مواقف وأفكارًا ملتبسة سواء عن النظام المصرى أو النظام القضائى، مشيرًا إلى احتوائه لعدة نقاط شملت اتهامات مسبقة للداخلية المصرية مستبقين الإعلان عن نتائج التحقيقات سواء للجانب المصرى أو حتى الإيطالى بقضية مقتل رچينى.

وأوضح الحزب فى بيان له صادر اليوم السبت، أن بيان البرلمان الأوروبى يشمل تدخلات سافرة واتهامات واضحة للنظام القضائى المصرى تحت مزاعم أن الأحكام مسيسة وليست جنائية، فضلًا عن اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان.

وتابع بيان مستقبل وطن، ولكن بصدق وبعد البيان الصادر يجب على جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها الوقوف أمام مسؤوليتهم وعدم تجاهل الأمر الواقع والذى بدى غير مقبولًا بل ونذر ببداية تكوين تحالفات مناوئة للنظام المصرى.

واستطرد البيان، فعلى الداخلية المصرية الإعلان عن موقف التحقيقات التى وصلت إليها، ودعا حزب مستقبل وطن، الخارجية المصرية وسفراء مصر بالخارج القيام بدور أكثر جدية وفاعليه وتأثير فى شرح وتوضيح كل الأمور التى مازالت ملتبسة على الجانب الأوروبى والسعى لتكوين تحالفات ولوبيهات مناسبة وقويه تواجه تحالفات أعداء الوطن.

وأشار البيان إلى دور مجلس النواب وبيانه الصادر من هيئة المكتب، مؤكدًا أنه كان لابد أن يكون أكثر قوة بل كان يجب أن يأخذ اهتمامًا مناسبًا أو إجراءً شكليًا بنفس قدر قوة إجراء برلمان الاتحاد الأوروبى، ومنه كان لزامًا على رئيس مجلس النواب أن يدعو البرلمان لجلسة طارئة لمناقشة البيان والرد عليه ليس باسم رئاسة المجلس وهيئة مكتبه بل باسم شعب مصر ممثلًا فى نوابه مفندين كل البنود ومفندين كل المزاعم بندًا بندًا وليس بيانًا شاملًا لم نستشعر فيه القوة المطلوبة أو يرضى شعب مصر الذى مازال يعول كثيرًا على البرلمان .


print