الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

نجيب ساويرس: القانون يحمى موظفى الحكومة إذا اتخذوا قرارات خاطئة

نجيب ساويرس: القانون يحمى موظفى الحكومة إذا اتخذوا قرارات خاطئة نجيب ساويرس
الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:16 م
كتبت شيماء حمدى- مروة الغول- محمد شعلان
أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أن التمويل متناهى الصغر يقوم بخدمة مئات الآلاف من المصريين ليقوموا ببدء مشروعات صغيرة.

وقال ساويرس: "لا يوجد تفكير للتمويل متناهى الصغر فى مصر، ولا يوجد وزارة ولا هيئة حكومة تساعد الشركات الصغيرة فى التمويل".
وأوضح "ساويرس" خلال حضوره لقاء بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لبحث دور التكنولوجيا فى دفع النمو الاقتصادى، أن الولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها إدارة كبيرة للتمويل متناهى الصغر، وهناك مزايا فى التعاقدات الحكومية والكثير من البرامج لمساعدات الشركات الصغيرة.

وأشار "ساويرس" إلى أن مصر ليست دولة فقيرة من ناحية الأفكار، لكنها تحتاج إلى ثورة ضد البيروقراطية وتغيير للمفهوم أو طريقة التفكير التى يفكر بها الموظفون الحكوميون، وأن القانون يحمى الموظفين الحكوميين بعد اتخاذهم قرارات خاطئة.

وأردف: "الأشخاص الذى يتخذون قرارات خاطئة يجب أن يزج بهم فى السجون، وعلى سبيل المثال لو فى شركتى أحد اتخذ قرارات خاطئة سوف أرميه فى السجن، والكثير من الموظفين الحكوميين يخافون أن يلقوا فى السجون".

وذكر "ساويرس" أن الفرص كبيرة فى مصر، ويوجد بها 100 مليون مواطن ووهبها الله الكثير من الأمور والجو الجيد، ولا يوجد دولة فى العالم بها ما أنعم الله على مصر، متابعًا "نحن لم نقم باستخدام قوتنا التى أعطانا الله بسبب الإرث الذى ورثناه فى 1952 بثورة اشتراكية.

print