الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

عصام الإسلامبولى: محكمة النقض بدأت إعادة فرز وتجميع الأصوات بدائرتى الدقى ودكرنس

عصام الإسلامبولى: محكمة النقض بدأت إعادة فرز وتجميع الأصوات بدائرتى الدقى ودكرنس عصام الإسلامبولى وعمرو الشوبكى واحمد مرتضى منصور
السبت، 05 مارس 2016 02:51 م
كتبت هدى أبو بكر
قال عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض، إن محكمة النقض بدأت فى عمليات إعادة فرز وتجميع الأصوات فيما يتعلق بطعنين المرشح الخاسر بدائرة الدقى والعجوزة الدكتور عمرو الشوبكى، والمرشح الخاسر بدائرة دكرنس بالدقهلية طارق عبد العزيز، مشيرا إلى أن المحكمة كانت قد تسلمت أوراق ومحاضر الانتخابات بالدائرتين والمرسلة من اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان قد تقدم بطلب إلى محكمة النقض خلال الجلسات السابقة لضم أوراق ومحاضر اللجان العامة والفرعية بالدائرتين إلى ملف الدعوى، ومراجعة عمليات تجميع الأصوات فى هذه اللجان استنادا إلى وجود أخطاء فى عمليات الرصد والجمع.

وتنظر محكمة النقض ما يزيد عن 200 طعن انتخابى، لم تفصل فى أى منهم حتى الآن، حيث نصت المادة 107 من الدستور على أن محكمة النقض تختص فى الفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلس النواب وأحكامها واجبة النفاذ على الفور.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو الشوبكى، كان قد تقدم بطعن أمام محكمة النقض ببطلان الانتخابات بدائرة الدقى والعجوزة، والتى أسفرت عن فوز النائب أحمد مرتضى منصور.
كما تقدم المحامى طارق عبد العزيز بطعن أيضا ببطلان نتائج انتخابات جولة الإعادة بدائرة دكرنس بالدقهلية.


print