السبت، 18 مايو 2024 03:46 ص

الحكومة تعتذر لـ"النواب" بسبب عبارة لوزير التعليم.. و"جبالى" يؤكد: "لسنا بصدد لعبة"

الحكومة تعتذر لـ"النواب" بسبب عبارة لوزير التعليم.. و"جبالى" يؤكد: "لسنا بصدد لعبة" المستشار حنفي الجبالي -رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 03:44 م
نور على
قال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إن المجلس يمارس سلطاته طبقا للدستور الذى ينص على أن السيادة للشعب، ونحن ممثلين للشعب ونحترم الحكومة، ونتوقع منها الاحترام المتبادل، مضيفا: ارجو من الحكومة مراعاة ذلك فنحن جميعا نعمل لصالح الدولة.
 
 
وأضاف "جبالى" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: لسنا سلطة ضد سلطة ولكننا السلطة التشريعية الموضحة فى الدستور بالباب الخامس بالمادة 101 التى تنص على أن يتولى مجلس النواب سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية، وذلك كله على النحو المبين فى الدستور.
 
 
وتابع جبالى قائلا: جميع السلطات أقسمت على احترام الدستور ونحن حذفنا لفظ لعبة من المضبطة، فلسنا بصدد لعبة وسط تصفيق من النواب ليضيف قائلا: المجلس سلطة تشريعية ولا يكفى حذف اللفظ من المضبطة، ولكن لابد من تحرك الحكومة، وأن يوضح وزير شئؤن المجالس النيايبة، الموقف من هذا اللفظ  وإلا عدت الحكومة غير ملمة بأحكام الدستور.
 
 
من جانبه عقب المستشار علاء فؤاد وزير شئؤن المجالس النيابية، قائلا: الحكومة تكن كل تقدير واحترام لمجلس النواب وحريصة على ذلك وأى كلمة وردت على سبيل الخطأ نعتذر عنها.
 

print