الأربعاء، 15 مايو 2024 03:42 م

النائب بهاء أبو الحمد: "حياة كريمة " شريان حياة لأهالى وقرى محافظات الصعيد

النائب بهاء أبو الحمد: "حياة كريمة " شريان حياة لأهالى وقرى محافظات الصعيد مجلس النواب - صورة أرشيفية
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 10:04 ص
كتب أحمد حمادة

أشاد النائب بهاء أبو الحمد، عضو مجلس النواب، بما حققته مبادرة حياة كريمة بمحافظات وقرى الصعيد خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن تلك القرى تحتاج لإعادة تهيئة للبينية الأساسية لرفع مستوى المعيشة وفقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: حياة كريمة تمثل شريان حياة لأهالى قرى جنوب الوادى.

 

وأشار أبو الحمد في تصريحات خاصة لبرلمانى، إلى الترحيب الشديد بين أهالى القرى المعنية بالتطوير خلال أعمال المبادرة، موضحا أنه وفقا للإحصائيات الأخيرة التي أصدرتها وزارة التخطيط فإن 39 مليار جنيه حجم الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد خلال  2021/2022، كما أن الصعيد استحوذ على 96.8% من جملة الاعتمادات المُنفذة في المبادرة، 94 % ؜من سكان قرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة فى 375 قرية في محافظات الصعيد بعدد 334 قرية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب أن المبادرة نجحت خلال مراحلها الأولى في تطوير عدد كبير من القرى التي كانت في حاجة لتنمية حقيقية، وساهمت في رفع كفاءة ومستوى المعيشة لأهالى تلك القرى.

 

وتابع أبو الحمد: أن قرى محافظات الأقصر وقنا تحتاج لمزيد من الدعم في ظل المبادرة الرئاسية في ظل وجود قرى أكثر احتياجا، متوقعا أن تضيف المبادرة لتلك القرى المزيد من  تحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءتها في الفترة القادمة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد تحدث عن مشروع "حياة كريمة" قائلا: "أكثر مشروع له تأثير كويس أوى بنعمله مشروع "حياة كريمة".. المشروع مهم ونوفر له الدعم لأنه يمس حياة 60 مليون ولو قدرنا نحسن حياة الناس وتيسيرها واعانتهم هنكون عملنا حاجة كبيرة اوى.. كل القرى فى الريف المصرى".
 
 
وأضاف الرئيس السيسى، ردا على سؤال أحد أصحاب الهمم حول أهم مشروع تنفذه الدولة المصرية، قائلا: "حتى أكد المعلومة تصور أنك فى بيت ومفيش فيه مياه شرب بانتظام.. ياترى المعاناة عامله ازاى.. والحياة فى البيت عامله ازاى.. ولو مفيش كهرباء وصرف صحى البيت ده والبيوت اللى جنبه هيكونوا ازاى.. لو مفيش طريق أو مستشفى أو لو مفيش الخدمات.. بتصور أننا كدولة ومجتمع مدنى وشركات لو عرفنا قيمة العمل وعائده بالنفع على الناس".

الأكثر قراءة



print