السبت، 18 مايو 2024 12:13 م

"المصرى الديمقراطى": نوابنا الـ4 سيحاسبون وزير القوى العاملة على تصريحاته

"المصرى الديمقراطى": نوابنا الـ4 سيحاسبون وزير القوى العاملة على تصريحاته أحمد فوزى عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى
الأحد، 28 فبراير 2016 03:39 ص
كتب مصطفى النجار
كشف أحمد فوزى عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، عن توجه النواب ال4 الممثلين للحزب عن مسألة جمال سرور وزير القوى العاملة، لمحاسبته عن تصريحاته ضد النقابات المستقلة وسننسق مع حزب العيش والحرية فى هذا ﻷمر.

وأضاف فوزى، خلال ندوة عن قانون النقابات العمالية بحزب العيش والحرية، الحرية النقابية وحق العمال فى إنشاء نقاباتهم المستقلة ليس فقط وفق قانون النقابات العمالية ولا الاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر، بل الدستور المصرى الذى قمنا بصياغته والتصويت عليه.

وأوضح أن التعامل الرسمى فى مصر أمر "شاذ" إذ يفرض على العمال الاشتراك فى التنظيمات والنقابات العمالية، وهو "أمر مرفوض للحصول على تصريح بالعمل، كما لا يوجد محامٍ ولا مهندس فى أى حته فى الدنيا لازم يحصل على كارنيه النقابة لممارسة عمله"، على حد وصفه.

وقال: "العدالة الاجتماعية والحدان الأدنى والأقصى للأجور ليت بقرارات ولكنها بمفاوضة ببن أصحاب الأعمال والعمال ويتم التفاوض والاتفاق على رقم مثلا 600 او 700 جنيه ومن ثم الإعلان عنه ومن غير ذلك لا يحدث استقرارا فى المجتمع وستحدث احتيجات".

ورفض فوزى، مهاجمة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، للاحتجاجات العمالية مؤكدا أنه اتحاد ليس مستقل، لافتا إلى أن مواقف اتحاد عمال مصر لا أفرق كثيرا عن اتحاد الشغل التونسى إلا أن الاتحاد التونسى من المستحيل أن ينتقد أو يهاجم احتجاج عمالى.


print