الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:43 م

سمير غطاس يطالب رئيس مجلس النواب بإعادة بث الجلسات مباشر إيفاء بعهده

سمير غطاس يطالب رئيس مجلس النواب بإعادة بث الجلسات مباشر إيفاء بعهده النائب سمير غطاس
السبت، 27 فبراير 2016 12:25 م
كتب إبراهيم قاسم
طالب النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب بضرورة عودة البث المباشر لجلسات مجلس النواب مرة أخرى بعد إنجاز المجلس لجميع القرارات بقوانين كما وعد رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال ممثلى الهيئات البرلمانية فى وقت سابق بإعادته.

وأضاف "غطاس" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك عددا من النواب كان لديهم نية سابقة لحجب البث عن جلسات مجلس النواب قبل منعه، مشيرا إلى أن ما قام به رئيس مجلس النواب من اتخاذ قرار بوقف البث غير دستورى ويخالف نص المادة 120 من الدستور التى نصت على أن "جلسات مجلس النواب علنية.
ويجوز انعقاد المجلس فى جلسة سرية، بناءً على طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء، أو رئيس المجلس، أو عشرين من أعضائه على الأقل، ثم يقرر المجلس بأغلبية أعضائه ما إذا كانت المناقشة فى الموضوع المطروح أمامه تجرى فى جلسة علنية أو سرية".
وأوضح نائب دائرة مدينة نصر، أن المجلس قام باستطلاع رأى النواب حول بث جلسات البرلمان على الهواء، مشيرا إلى أن مجموعة كبيرة من النواب وافقوا على هذا القرار مؤكدين على ضرورة متابعة الشعب لنوابه، الذين انتخبهم لهذا البرلمان، معتمدين على نص المادة 120 من الدستور المصرى إلا أن هذا لم يتم حتى الآن.

وأشار "غطاس"، إلى أن المجلس استغل المشاكل التى قام بها عدد من النواب أثناء حلف اليمين ومناقشة القوانين حجة لكى يتم ايقاف بث الجلسات العلانية، وذلك لمنع وصول الحقيقة للشعب الذى اختار النواب قائلا: أنا أشك فى أن يتم إعادة بث الجلسات مباشرة ولكن سيتم تسجيل بعضها ومنتجتها كما كان يحدث فى السابق وإعادة إذاعاتها مسجلة وهو ما يخالف الحقيقة.


print