الخميس، 16 مايو 2024 04:59 ص

بالصور.. انتهاء الجلسة الختامية لمؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى

بالصور.. انتهاء الجلسة الختامية لمؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى
الخميس، 25 فبراير 2016 05:56 م
كتب مصطفى عنبر - محمد رضا - محمد مجدى السيسى
انتهت منذ قليل، الجلسة الختامية لمؤتمر رؤساء البرلمانات العربية – المنعقد فى مقر جامعة الدول العربية، تحت رعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 17 رئيسا للمجالس والبرلمانات العربية – وخلال فعاليات الجلسة، ألقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب ورئيس المؤتمر الأول للبرلمانات العربية، البيان الختامى، قائلاً إن المؤتمر الأول للبرلمانات العربية خرج بثلاثة مواثيق تشاورية حول الرؤى المشتركة للمشاركين به، فيما يخص التحديات الراهنة التى تواجهها الأمة العربية.
مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (1) copy

وأضاف "عبد العال" فى البيان، أن المؤتمر خرج بتأكيد على عدد من القضايا المحورية، منها التمسك بثوابت الأمة العربية فى اعتبار الحوار الطريقة الأمثل، إضافة إلى الدعوة الدورية لعقد المؤتمر، والذى يمثل نقله نوعية فى التحاور العربى، مؤكّدًا أن القضية الفلسطينية هى القضية المركزية الأولى للأمة العربية، وأن الاحتلال الإسرائيلى هو المصدر الأول لتهديد الأمن القومى العربى.
مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (6) copy

وأوضح البيان الختامى للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، أن جامعة الدول العربية ستتخذ الإجراءات المناسبة لإنقاذ المعالم الإسلامية والمسيحية من التهويد، إضافة إلى عقد مؤتمر دولى لدعم القضية الفلسطينية، ونشر الجرائم التى ترتكبها قوات الاحتلال بهدف فضح الاحتلال.
مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (2) copy

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد استقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، صباح اليوم الخميس، فى مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية.

وعقد المؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الحالى للقمة العربية، وبمشاركة 17 رئيسًا للمجالس والبرلمانات العربية، وأكثر من 50 عضوًا من أعضاء المجالس العربية والبرلمان العربى، ويأتى المؤتمر بمبادرة من البرلمان العربى، وبالتنسيق مع كل من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد البرلمانى العربى، وذلك تحت شعار "رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية".
مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (5) copy

يُذكر أن المؤتمر ناقش على مدار يومى فعالياته، "التحديات الراهنة التى تواجهها الأمة العربية"، وتهدف إلى الوقوف على الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على وحدة الصف العربى، والخروج برؤى برلمانية تعكس تضافر الجهود الرسمية والشعبية، ويؤسس لدعم العمل العربى المشترك على جميع المستويات السياسية والتشريعية والأمنية والقضائية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (3) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (4) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (7) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (9) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (10) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (11) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (12) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (13) copy

مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد برعاية السيسى (14) copy




print