السبت، 20 أبريل 2024 02:14 م

دعوى قضائية لوقف برنامج عكاشة على قناة الفراعين لاستخدامه فى تهديد مؤسسات الدولة

دعوى قضائية لوقف برنامج عكاشة على قناة الفراعين لاستخدامه فى تهديد مؤسسات الدولة توفيق عكاشة بقناة الفراعين
الخميس، 25 فبراير 2016 02:07 م
كتب تامر إسماعيل
تقدم المحامى طارق محمود، مؤسس ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بدعوى قضائية طالب فيها بوقف برنامج "مصر اليوم"، المذاع على قناة الفراعين، والذى يقدمه النائب توفيق عكاشة.

وأكد محمود فى دعواه، التى حملت رقم 2996/70، أن عكاشة عمل من خلال برنامجه على نشر أخبار كاذبة وتوجيه الشتائم والسباب لفئات الشعب تصفية لحسابات شخصية وتحقيقاً لمصالح خاصة واستغل هذا البرنامج كأداة يهدد بها مؤسسات الدولة وإسقاطها.

وأضاف المحامى أن هذا يعد انتهاكًا صريحًا لميثاق الشرف الإعلامى، الذى لم يراعيه عكاشة مطلقًا خلال لقاءاته العديدة التى يجريها من خلال هذا البرنامج فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد مخاطر داخلية وخارجية لخلق أجواء مشابهة لما قبل 25 يناير 2011 .

وتابع محمود أن البرنامج سالف الذكر دعا إلى التشكيك فى وضع مصر الاقتصادى ووصفها بالدولة المفلسة، وهو ما يعد تهديد للأمن القومى والاقتصادى المصرى وإضرار بمركز مصر المالى على المستوى الدولى وأمام المؤسسات والهيئات الاقتصادية الدولية وعامل طرد للاستثمارات الأجنبية فى مصر وإحجام رؤوس الأموال الأجنبية عن الاستثمار فى مصر.

وصرح طارق محمود أن توفيق عكاشة أصبح مردد لجميع الدعاوى التى تهدف لإسقاط مؤسسات الدولة الدستورية ومنها دعوته لحل مجلس النواب والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وهو ما يؤدى بالدولة المصرية للعودة إلى مربع الصفر مرة أخرى.

وأكد محمود أنه تقدم باسطوانات مدمجة تؤكد ما أثبته فى صحيفة دعواه.


الأكثر قراءة



print