الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

تسريب تسجيل صوتى لجلسة التصويت على عزل "البدوى" من رئاسة شركة "سيجما"

تسريب تسجيل صوتى لجلسة التصويت على عزل "البدوى" من رئاسة شركة "سيجما" تسريب تسجيل صوتى لجلسة التصويت على عزل "البدوى" من رئاسة شركة "سيجما"
الخميس، 25 فبراير 2016 02:03 ص
كتب محمد تهامى زكى
سرب أعضاء من الجمعية العمومية لشركة "سيجما" للأدوية تسجيل صوتى حول إعلان نتائج أعمال الجمعية العمومية التى عقدت مساء أمس الأربعاء، وانتهت إلى عزل الدكتور السيد البدوى من منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

ووفقا للتسريبات الصوتية، فإن التصويت داخل الجمعية العمومية شمل ثلاث بطاقات تصويت، الأولى شملت عدد الأسهم التى صوتت لصالح قرار العزل والموافقة عليه بعدد أسهم 4558541، بنسبة 50.93%، فيما اعترض على قرار العزل 4 ملايين و182899 بنسبة 46.74%، من الحضور، وشملت الأصوات الباطلة 208320 سهم بنسبة 2.33%، وهى النسبة التى لم تحدد موقفها من قرار عزل البدوى.

وقال أحد المتحدثين فى التسجيل الصوتى، إنه وفقًا لهذه النتيجة فإن أغلبية الجمعية العمومية وافقت على عزل البدوى من رئاسة مجلس إدارة شركة سيجما للأدوية، بعد تصويت أكثر من 50% لصالح القرار، لافتًا إلى أن التصويت تم على عدد الأسهم بعد استبعاد عدد أسهم السيد البدوى التى تشمل نسبة 27% تقريبًا من أسهم الشركة، وأنه تم العمل على ما بقى من أسهم الشركة بإجمالى 73%.

وحينما حاول السيد البدوى، الاعتراض على النتيجة وفقًا لما يظهر فى التسجيل الصوتى، فرد عليه أحد الحضور بأن التصويت جرى فى حضور المراقب المالى ولجنة الفرز، وفى إطار قانونى واضح، نافيا وجود مواقف شخصية ضد الدكتور السيد البدوى.

وسبق أن أكد أحمد العزبى، رئيس غرفة الدواء باتحاد الصناعات، أن الغالبية بمجلس إدارة شركة "سيجما" للأدوية خلال الجمعية العمومية صوتت ضد استمرار"السيد البدوى، رجل الأعمال، رئيسا لمجلس الإدارة، لافتا إلى أن "البدوى" واجه القرار بالرفض الشديد، وبالتالى سيتم تعليق القرار والنظر فى اختيار أحد الشركاء لتولى رئاسة مجلس الإدارة لحين الاتفاق مع "البدوى" على تقبل الأمر.

وأضاف العزبى، لـ"برلمانى"، أن حجم رأس مال الشركة يقترب من مليار جنيه، والسيد البدوى يمتلك نحو 20% من حصة الشركة، ويعد الدكتور "محسن الأنا" الشريك الأكبر له وأحد المؤسسين للشركة، التى يرجع تاريخها إلى ما يقرب من 15 عامًا، وتعمل فى مختلف قطاعات إنتاج الأدوية.

وتابع رئيس غرفة الدواء، "الشركة عضو بالغرفة، لكن القانون لا يحتم عليها التدخل فى شأنها الداخلى، حيث تمتلك الشركة ما يقرب من 3 مصانع اثنين منهم فى قويسنا، ومصنع أخر يتواجد بمدينة 6 أكتوبر".


print