الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

محكمة القضاء الإدارى تقرر إعادة انتخابات دائرة الرمل بالإسكندرية خلال 60 يومًا

محكمة القضاء الإدارى تقرر إعادة انتخابات دائرة الرمل بالإسكندرية خلال 60 يومًا فرز الانتخابات - صورة أرشيفية
الخميس، 22 أكتوبر 2015 10:35 ص
الإسكندرية – هناء أبو العز
قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية منذ قليل، إيقاف انتخابات دائرة الرمل وبطلان إعلان النتيجة وإعادة الانتخابات بالكامل خلال 60 يومًا.

وكانت المحكمة قد استقبلت صباح اليوم، 17 طعنًا، قام مرشحون بالدائرة بتقديمهم لإعادة الانتخابات بدائرة الرمل بعد إبطالها.

وقال مقدمو الطعون فى دعواهم، إن اللجنة العليا للانتخابات أدرجت اسم على علبة وهو مرشح مستبعد داخل كشوف الانتخابات رغم صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا باستبعاده، ما أدى إلى وجود أصوت باطلة واسبتعادها فى الفرز، مما أثر على نتيجة العديد من المرشحين.

وكان عدد من مرشحى دائرة الرمل بالإسكندرية وبرفقتهم أنصارهم قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة تطالب ببطلان الانتخابات بدائرة الرمل بعد ارتفاع عدد الأصوات الباطلة بها إلى 22981 صوتًا.

وجاءت الوقفة بحضور عدد من المرشحين هم، على علبة، نجاح بيومى، هيثم نصار، فهمى غازى، محمد عبد السلام، أحمد شاهين، نادر عبد الهادى، عزت المحمدى، على المليس، محمد قرطبة، أحمد مهنى، أحمد خميس، جمال زقزوق، وقاموا بتقديم دعاوى قضائية لبطلان الانتخابات بالدائرة وإعادتها.

من جانبه قال هيثم نصار، مرشح حزب الوفد بالدائرة، إن المرشحين قاموا بتقديم الدعاوى القضائية ومن الممكن أن تنضم إلى الدعوى المقدمة من المرشح على علبة والمحدد لها جلسة يوم الأحد القادم للنظر فيها.

print