السبت، 27 أبريل 2024 12:26 ص

حزب الوفد ينعى الدكتور بطرس غالى.. ويؤكد: قيمة وقامة وطنية كبيرة

حزب الوفد ينعى الدكتور بطرس غالى.. ويؤكد: قيمة وقامة وطنية كبيرة السيد البدوى و بطرس عالى
الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:34 ص
كتب محمد رضا
نعى حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، قيمة وقامة وطنية كبيرة هو الدكتور بطرس غالى، عميد الدبلوماسية المصرية، الذى وافته المنية اليوم بعد رحلة عطاء لوطنه وللإنسانية كلها على مدى سنوات شغل خلالها العديد من المناصب وزيرا للشئون الخارجية ونائب رئيس وزراء للشئون الخارجية وأمينا عاما للأمم المتحدة وأمينا لمنظمة الفرانكفونية، ورئيسا للمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وأكد الوفد، أن الدكتور بطرس غالى عاش طوال حياته مهموما بقضايا وطنه، منحازا إلى وطنه وإقليمه العربى والأفريقى من خلال المناصب التى تولاها ولعلنا لا ننسى موقفه فى الأمم المتحدة وصلابته فى مواجهة الضغوط الأمريكية التى استخدمت حق الفيتو لعدم التجديد له لولاية ثانية.

وأشار الوفد فى بيانه، إلى الدور المؤثر الذى لعبه الراحل الكبير فى أفريقيا من خلال علاقاته القوية مع قادة وشعوب الدول الأفريقية، والتى قام باستثمارها لتحقيق المصالح المشتركة لمصر وأفريقيا، كما لا ننسى دوره الوطنى البارز فى اتفاقية كامب ديفيد ودوره الرائد والمؤسس للمجلس القومى لحقوق الإنسان فى مصر.

وأضاف البيان: لقد ظل الراحل الكبير يعمل حتى الأيام الأخيرة فى حياته الحافلة ضاربا المثل والقدوة فى العطاء للأجيال القادمة، وإذ يتقدم الوفد بخالص العزاء إلى الشعب المصرى وإلى أسرة الراحل الكبير يدعو الله أن يتغمد الفقيد الكريم بواسع رحمته جزاء ما قدم لوطنه وأهله.


print