السبت، 11 مايو 2024 08:24 ص

محمود محيى الدين نائب المنوفية: إسناد إدارة السكة الحديد لشركة عالمية قرار صائب

محمود محيى الدين نائب المنوفية: إسناد إدارة السكة الحديد لشركة عالمية قرار صائب محمود محيى الدين نائب المنوفية + وزير النقل د.سعد الجيوشى
الخميس، 11 فبراير 2016 12:28 ص
كتب أحمد أبو حجر
اتفق النائب محمود محيى الدين، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، مع ما طرحه المهندس سعد الجيوشى وزير النقل فى إسناد إدارة هيئة السكة الحديد إلى شركة عالمية، قائلا إن ذلك يعتبر إعادة بناء للمؤسسة ونقل خبرات دولية للعاملين بها، واصفًا ذلك بالقرار الصائب.

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى" قطارات مصر متأخرة جيلين عن قطارات العالم، قائلا نحن فى الجيل الثانى أما الدول المتقدمة فأصبحت فى الجيل الرابع، مشددًا على ضرورة انتقاء عناصر الهيئة المؤهلين للعمل بالشركة الأجنبية للاستفادة من خبرات أعضائها.

وتابع النائب المستقل، إدارة السكة الحديد من قبل شركة خاصة ليس معناه عودة الخصخصة لأن القطار سلعة قومية "بتاعة الناس الغلابة"، مشيرًا إلى ضرورة وجود الأسعار المتدرجة فى القطار الواحد ليناسب جميع الفئات.
الجدير بالذكر أن أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، قد أعلن قرار الوزارة بالتعاقد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل السكة الحديد يستهدف تحسين مستوى الخدمة، مستطردًا: "قررنا التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لأننا فاشلون فى الإدارة، ومهما أنفقنا على السكة الحديد مع المنظومة الفاشلة الحالية لن يتغير الوضع وستظل الخدمة بدون تحسن".


print